عيلة كاملة ماتت بسببه.. طريقة خاطئة في “طهي البيض” احذر منها

يحمل البيض مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، فهو يساعد في بناء البروتين في الجسم، مع مد الجسم بالعناصر الأساسية التي يحتاج لها الجسم مع تقوية الجسم فهو من أفضل العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل كبير، ويمكن تحضير البيض بعدة طرق مختلفة ومتنوعة فهو طبق شهي يمكن تناوله في الصباح أو المساء ويتميز بطعم شهي وجميل، ولكن هناك طرق كثيرة يتم طهي البيض بها تتسبب في تدمير الكبد والكلى، ولذلك نتعرض أفضل طريقة لطهي البيض بالطرق الصحيحة، وتفادي الطرق الخاطئة التي تسبب الكثير من الأمراض.

الطريقة الخاطئة لسلق البيض

يتم طهي البيض من خلال قلي الزيت أو السمن أو استخدام القشدة، والأخرى تتم بالسلق بالماء حيث أن تلك الطريقة معتادة من زمن قديم، وفي حالة عدم قلي البيض بشكل صحي بحيث يعود على الكثير من الاضرار بالصحة على الكبد.

يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بحيث يمكن الحصول على العديد من العناصر والبروتين المفيدة للجسم التي تمده بما يحتاجه الجسم، فهو يساعد في التئام الجروح، كما يوصف في الكثير من وصفات الريجيم المختلفة.

ومن الخطأ في سلق البيض هو القيام بالسلق مدة تزيد عن ١٠ دقائق وتصل لنصف ساعة مما ينتج عنه تغير لون البيض للون آخر يختلف عن اللون الطبيعي، مما ينتج عنها ظهور كبريتيد الحديد التي تظهر حول صفار البيض وتكون ضارة للصحة بشكل كبير.