بعد استحواذه على الشركة ب 44 مليار دولار.. أول قرار من إيلون ماسك مع موظفين تويتر

أفادت وسائل إعلام عالمية بأن شركة تويتر Twitter الأمريكية، قد كشفت في ملف للأوراق المالية أمس الجمعة، عن بيعها كافة أسهم الشركة إلى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وتم الاتفاق على صفقة الاستحواذ التي اعتبرها البعض أنها تاريخية، حيث وصلت إلى 44 مليار دولار، مما مكنت أغنى رجل حول العالم من أن يكون مسؤولا عن أكبر منصات التواصل الاجتماعي قوة العالم، فيما قالت شركة تويتر إن الصفقة “باتت سارية المفعول” بدء من مساء يوم الخميس رسميا، حيث تعد جزء من ملف تؤكد من خلاله عزمها الشطب من بورصة نيويورك، وهو الإجراء الذي حدث في وقت لاحق من يوم الجمعة.

تويتر
تويتر

إيلون ماسك يطرد مسؤولين كبار بـ تويتر

كما قام إيلون ماسك، بكتابة تغريدة للكشف عن شرائه موقع التدوين المصغر تويتر رسميا، حيث كتب تغريدة على حسابه قائلا “تم تحرير الطائر”.

وعقب ساعات من شرائه المنصة، وفي أول قرار له عقب أن أصبح الرئيس تنفيذي للشركة بشكل رسمي، أقال إيلون ماسك كلا من الرئيس التنفيذي السابق لـ تويتر باراج أجروال، والمدير المالي نيد سيجال وكبير مسؤولي الشؤون القانونية والسياسات في الشركة، فيجايا جادي.

ومن جهتها قالت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، أن الرئيس التنفيذي واثنان من المدراء التنفيذيين، سوف يقوم بمنحهم 104 ملايين دولار تعويضات أخر الخدمة من إيلون ماسك، فضلا عن 65 مليونا و200 ألف سعر ما يملكون من حصص حصلوا عليها كمكافآت خلال عملهم في منصة تويتر.

وعقب استغناء إيلون ماسك عن كبار المسئولين بالشركة، أعلن عن شرائه ما حصل عليه الثلاثة مدراء من حيث كمكافآت مقابل سعر 54.20 دولار للسهم، حيث كانت فيجايا جادي تمتلك 642 ألف سهم، قيمتها 38 مليونا و800 ألف دولار، بينما امتلكت نيد سيجال 406 آلاف سهم، والتي تبلغ 22 مليونا.

بينما امتلك باراج أجراوال، 155 ألف سهم، يبلغ إجنالة قيمتها ثمانية ملايين و400 ألف.