انخفاض وصل لـ100 ألف جنيه.. تراجع كبير في “أسعار السيارات” بعد قرار البنك المركزي

قالت تقارير إعلامية بأن سوق السيارات الجديدة في مصر قد شهد حالة من عدم الاستقرار خلال الأيام الأخيرة، حيث حدثت زيادات كبيرة وغير مسبوقة في الأسعار، وذلك بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت على الاقتصاد العالمي بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، ولكن في الساعات الماضية كشف بعض المسؤولين في السوق المحلي بأن هناك تراجع قد ضرب أسعار السيارات الجديدة بعد قرارات البنك المركزي.

انخفاض أسعار السيارات في مصر

أشارت مصادر مسؤولة في شعبة تجار السيارات، بان الدكتور مصطفى مدبولي قد أصدر تعليمات بضرورة وضع آلية للإفراج على عدد كير من شحنات السيارات القادمة من الخارج خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو الأمر الذي تسبب في تراجع كبير في الأوفر برايس على عدد من السيارات موديل 2022.

وبحسب التقارير، فإن السيارة بيجو 5008 موديل 2022 قد تراجع الأوفر برايس عليها بنحو 100 ألف جنيه لدى التراجع، وهو الأمر الذي أنطبق على عدد كبير من السيارات الجديدة بالسوق المصري من بينها سيارة شيري تيجو برو 7.

وفي السياق ذاته، قال محمود خيري، خبير سوق السيارات في مصر، بأن عدد كبير من السيارات قد قررت تخفيض أسعار الأوفر برايس عليها خلال هذه الفترة، وذلك بعد قرارات الحكومة المصرية بخصوص فتح باب استيراد سيارات المصريين من الخارج وإعفاءها من الجمارك وفقًا لعدد من الشروط والضوابط الموضوعة من قبل وزارة المالية.

وأوضح “خيري” في تصريحاته بأن الأوفر برايس على سيارة كيا إكسيد قد تراجع بنحو 100 ألف جنيه، وسيارات هونداي توسان وكذلك كيا سبورتانج قد تراجع الأوفر برايس عليهم بنحو 150 ألف جينه، في حين تم إزالة الأوفر برايس على سيارات MG بالكامل وأصبح تسليمهم متاح الآن بشكل فوري، وكذلك الأمر نفسه بالنسبة لسيارات شيري أريزو وسيارات بي واي دي.