قرار يسعد قلوب الملايين.. الف مبروك الحكومة تصدر قرار بصرف “معاشات استثنائية” لهذه الفئات .. شوف انت منهم ولا لأ ؟

تسعى دائماً الدولة المصرية بالاهتمام بكافة الفئات المستحقة من المواطنين وجميع المستحقين الذين هم أولى بالرعاية، وفقاً حزمة من الضوابط والشروط التي تم تحديدها والإعلان عنها من قبل الجهات المسؤولة، الخاصة بتقديم الدعم الكامل لجميع هذه الفئات والذي يتم تقديمه بتوجيهات خاصة من رئاسة الجمهورية المصرية، لتقديم كافة الدعم المالي لتلك الفئات التي ثبت استحقاقها والأحق بالرعاية الاجتماعية، خصوصاً في ظل تلك الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ويعيشها   المواطنين، عقب الأزمة الاقتصادية الراهنة على مستوى العالم

الفئة المستحقة للحصول على المعاشات الاستثنائية

مع هذا الكم الهائل من الاهتمام الذي تقدمه الدولة المصرية تقوم الهيئة المصرية للتأمينات الاجتماعية، بصرف معاشات جديدة واستثنائية لعدد ليس بالقليل لجميع الفئات الاستثنائية التي تتوافق جميع الشروط وكافة الضوابط المحددة من الجهات المعنية، التي تم تحديدها على هذا النحو التالي:

 

  •  أولاً ضحايا جميع الكوارث العامة.

  •  ثانياً كل العاملون في أياً من القطاعات الحكومية أو العاملين بشركات القطاع العام، أو المستحقين عن هؤلاء العاملين الذين لم يثبت أن سبق لهم من قبل الحصول على  معاش حكومي من قبل ذلك.

  •  ثالثاً هم أصحاب المعاشات الذين ثبت معاناتهم من أمراض صحية دائمة ومزمنة.

  •  رابعاً الأفراد الذين كانوا بالفعل يعملون في وقت سابق بالجهاز الإداري للدولة المصرية.

 

 

كيفية الحصول على معاش استثنائي من الدولة 

يمكن لجميع الأشخاص الذين لديهم رغبة في الحصول على هذا المعاش الاستثنائي المقدم من التأمينات، فقط من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

 

  1.  أولاً يجب على جميع الأشخاص العاملين سابقا بالجهاز الإداري للدولة التوجه إلى مقر عملهم السابق أو التوجه لاحدى مكاتب التأمينات لكي يتقدم بالاستفادة من المعاش الاستثنائي، ثم يتم تقديم طلبه إلى الإدارة الخاصة بالمعاش الاستثنائي بعد الانتهاء من ختمه واعتماده بشكل رسمي للإدارة.

  2.  ثانياً إذا كان الشخص يقدم طلب يطلب من خلاله تحسين معاشه بسبب ظروف مرضية، سوف يتم تحويل الشخص فوراً إلى هيئة التأمين الصحي لتحديد حالته المرضية وتحديد المرض الذي يعاني منه، وتحديد العلاج اللازم لحالته المرضية.

  3. ثالثاً  عند قيام المواطن بالرغبة في تقدمه بطلب لحصوله على المعاش استثنائي المقدم من التأمينات الاجتماعية بسبب ظروفه الاجتماعية التي يعاني منها، وحاجته للمال فسوف يتم إجراء من قبل الجهات المعنية يحدد مصادر دخل المتقدم بالطلب لثبات استحقاقه من عدمه، فإن ثبت استحقاقه يصرف المعاش الاستثنائي مباشرة، وإن لم يثبت استحقاقه يرفض طلبه فوراً.