عاجل ورسمياً.. شركة أرامكو السعودية تعلن اليوم الأربعاء عن خبر سعيد للمواطنين داخل المملكة العربية

من أهم الضروريات اليومية في حياة المواطن السعودي البترول وجميع مشتقاته. أصبحت الآن سيارة خاصة واحدة على الأقل جزءًا من كل أسرة سعودية. ونتيجة لذلك ، لما لها من تأثير على أسعار السلع الغذائية ، فإن الأخبار المتعلقة بالبنزين وأسعاره هي من بين الاهتمامات الأساسية التي يشعر بها المواطنون كل يوم كان من المتوقع أن تنخفض أسعار الغاز في المملكة في الشهر التالي ، لكن اليوم ، 26 أكتوبر 2022 ، أعلنت أرامكو السعودية رسميًا أن المواطنين الآن لديهم أخبار جيدة. ابق معنا لمعرفة المزيد عن الأخبار.

حقيقة انخفاض أسعار البترول بالمملكة العربية السعودية

ادعت بعض الشائعات، أو بالأحرى بعض التوقعات، التي تداولها بعض الخبراء في مجال الاقتصاد العالمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أن أرامكو السعودية ستعلن عن انخفاض سعر النفط ومشتقاته في العاشر من نوفمبر المقبل إلا أن الشركة لم ترد على هذا الخبر في السابق ومع ذلك، أعلنت اليوم الأربعاء رسميًا عن بشرى سارة للمواطنين، والتي نوضحها في الفقرة التالية.

بشرى سارة للمواطنين

أعلنت أرامكو رسمياً عن إنشاء صندوق استدامة بقيمة 1.5 مليار دولار اليوم الأربعاء سوف يستثمر هذا الصندوق، وهو أحد أكبر صناديق رأس المال الاستثماري في العالم، في التكنولوجيا التي تدعم انتقالًا مستقرًا وشاملًا للطاقة:

  • الاستثمار في مجال التقنيات التي تدعم طموح الشركة.
  • يعتبر ذراع مهم لشركة أرامكو لرأس المال الجريء(غير الحكومي)
  • كما يساعد الصندوق الشركة على التقدم في مجال الطاقة النظيفة.
  • كما يعد امتداد لجهود الشركة لتقليل الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري.
  • توفير فرص عمل بشكل كبير لقطاع من المواطنين.
  • محاولة الوصول الى الحياد الصفري للانبعاثات وتطوير أنواع وقود جديدة منخفضة الكربون.