“ماتفرطش في الإيصال مهما حصل”.. 5 أخطاء يرتكبها 99% من الأشخاص أثناء سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM!! 

إن ماكينة الصراف الآلي تعتبر خطوة من خطوات جمهورية مصر العربية نحو التقدم التكنولوجي ، وقد تم اعتماد الكثير من التعاملات من خلالها للتسهيل على المواطنين المصريين وعدم ضياع أوقاتهم في إجراءات كثيرة، لكن مع تعميم وانتشار ماكينات الصراف الآلي الـ ATM في جميع نطاق الجمهورية تم ملاحظة ارتكاب الكثير من الأشخاص بعض الأخطاء التي تعرض حساباتنا إلى الخطر ولأنه يتوجب علينا التنويه سوف نعرض لك اليوم أهم التعليمات التي أعلنت عنها الجهات المختصة بشأن عملية سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي بالإضافة إلى أبرز الأخطاء التي يقع فيها غالبيتنا سوف نعرضها لك بالتفصيل في السطور القادمة.

تعليمات أثناء التعامل مع ماكينات الصراف الآلي

"ماتفرطش في الإيصال مهما حصل".. 5 أخطاء يرتكبها 99% من الأشخاص أثناء سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي الـ ATM!! 

أول شيء ينبغي عليك الحرص على فعله أثناء رغبتك في سحب النقود من إحدى ماكينات الصراف الآلي سيكون عليك اختيار واحدة ليس أمامها عملاء كثيرين وذلك حتى لا تعرض نفسك إلى التزاحم وزيادة خطورة إصابتك بالأمراض المعدية إلى جانب أن في التجمعات تحدث مناوشات كثيرة لهذا تحرى الهدوء أثناء السحب.

أما بالنسبة إلى النصيحة الثانية فهي ضرورة تحري الدقة أثناء ائتمان استخدام لوحة ماكينة الصراف الآلي وعدم احتوائها على أي مشكلة خاصةً أن السارقون يقومون بتغييرها إلى لوحة أخرى اسفنجية لسرقتك وسرقة بيانات حسابك فيما بعد.

كما ينبغي الاحتفاظ بإيصال السحب أو الاستعلام لأن الماكينة لا تسترجعه وتتخلص منه وذلك لأن الايصال يحتوي على بيانات حسابك وإذا وقع في يد شخص ما سوف يستطيع سرقة أموالك بكل سهولة ويسر.

وفي النهاية لا تثق في أي شخص وتجعله يسحب لك من الماكينة لأنه قد لا يكون جدير بهذه الثقة ويسرقك في وقت لاحق، وإذا توقفت البطاقة عن العمل تواصل مع إدارة البنك كي يقومون بإعادة تشغيلها من جديد.