عاجل.. بعد الأمطار الغزيرة اليوم.. “التعليم” تكشف موقف تعطيل الدراسة غداً بالمدارس

كشف مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم، حقيقة تعطيل الدراسة غدا بالمدارس، بسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد اليوم، والتي تمثلت في سقوط الأمطار الغزيرة بالإضافة إلى ظاهرة الكسوف التي حدثت في العديد من الدول، وصرح المصدر أن قرار تعطيل الدراسة بالمدارس يرجع لمحافظ كل محافظة كالمعتاد وفقاً لما تم إعطاؤه من صلاحيات في هذا الشأن.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أرسلت خطابًا هاما إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين منشآت وزارة التربية والتعليم، من حالات الأزمات والكوارث الطبيعية، وجاء في هذا الخطاب ما يلي: “في إطار حرص الإدارة المركزية للأمن على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين منشآت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية”.

كما أضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطابها للمديريات أنها تعتبر سقوط الأمطار الغزيرة والتقلبات المناخية هي إحدى حالات الأزمات والكوارث الطبيعية، التي ليست من صنع الإنسان ويصعب علينا تغييرها.. ويتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتكيف معها وتقليل خسائرها وتفادي آثارها النفسية والإجتماعية عن طريق اتباع أساليب وقائية ملائمة.. كما وجهت المديريات التعليمية بوضع خطط مسبقة ذات أدوار ومهام محددة لمواجهة آثار الأمطار والسيول وضرورة التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، لمتابعة صيانة المصارف والبلاعات وتطهير مخرات السيول إن وجدت، وكذلك مراجعة حالة المباني والمنشآت التعليمية التي من الممكن أن تتأثر بالأمطار والسيول، كما شددت على ضرورة تنفيذ هذه التوصيات بكل دقة داخل المنشآت تأمينا لها وحفاظا على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بها والمتعاملين معها.