مش باقيين على حياتهم .. توجيه عاجل لجميع أولياء الأمور من ” التعليم ” عن ( لعبة الموت ) لعبة خطيرة يلعبها الأطفال والطلاب داخل المدارس .. الكل يحذر!!

ظهرت خلال الأيام الماضية لعبة تحدي كتم النفس وهي ليست جديدة بل هي لعبة ضمن مجموعة من الألعاب الإلكترونية التي ظهرت السنوات الماضية وبالأخص منذ ظهور جائحة فيروس كورونا في عام 2020 ,فكرتها خطيرة حيث يقوم الشخص بالتنفس بسرعة ثم كتم نفسه  ثواني ويتجمع حوله زملاؤه الذين يقومون بالضغط على صدره ومنطقة القلب باستمرار،وهذا الأمر يُهدّد حياة الشخص ويسبب الوفاة ، ويعرضه للإغماء في  أقل من دقائق ؛ بسبب عدم وصول الأكسجين للمخ والقلب وهي كالتالي.

 التربية والتعليم تحذر بشأن هذه اللعبة الخطيرة

أعلنت التربية والتعليم عن تحذير جميع الطلاب من ممارسة هذه اللعبة الخطيرة ، وتوجيه أولياء الأمور بضرورة متابعة أبنائهم الطلاب في المنزل وخارجه , كما شدد بعض الخبراء على ضرورة وأهمية دور ولي الأمر في التعامل مع طفله خاصة في سن المراهقة من سن 9 أعوام ، مشيرين إلى أن المدرسة له دور مهم أيضا في تكوين شخصية الطالب.

أعلنت وزارة التربيه والتعليم بالتشديد على جميع مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير طبيعية يقوم بها الطلاب قد تضر بهم وحياتهم وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى عدد من الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع،وأيضا كشفت عن ضرورة مراقبة  الهواتف الذكية أول بأول  وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكًا وعنصرا أساسيًا مع الوزارة في تربية جميع الطلاب , حيث هذه اللعبة ربما يصل الأمر من خلالها بوفاة الشخص نتيجة هبوط الدورة الدموية والجلطات الدماغية، أو توقف القلب وغيرها من الأمراض.