هتموت وروحك هتطلع في اخرها .. تحذير هام من التربية والتعليم بشأن لعبة خطيرة يمارسها الطلاب داخل المدارس احذرو ” لعبة الموت ” .. شاهد الفيديو

ياتري ايه هو تحدي كتم الأنفاس؟! لعبة خطيرة انتشرت على موقع “التيك توك”خلال الأيام الماضية،فكرة اللعبة أن يقوم الشخص بالتنفس بسرعة ثم كتم نفسه ويتجمع حوله زملاؤه الذين يقومون بالضغط على صدره ومنطقة القلب،وهذا الأمر يُهدّد حياة الشخص، ويعرضه للإغماء في دقائق معدودة؛ نتيجة عدم وصول الأكسجين للمخ والقلب؛ الأمر الذي قد يتسبب في مضاعفات تُسبب الوفاة.

فيديو يوضح لعبة كتم الأنفاس ( لعبة الموت ) داخل المدارس

تحذير من التربية والتعليم بشأن هذه اللعبة الخطيرة

حيث تداول عدد من أولياء الأمور مقطع فيديو مصور، عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، يرصد تنفيذ طالبات هذه اللعبة،وهذا الأمر دفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للدخول على خط الأزمة بسرعة وتحذير الطلاب من ممارسة هذه اللعبة، وتوجيه أولياء الأمور بضرورة متابعة أبنائهم الطلاب.

تنبية هام من التربية والتعليم لأولياء الأمور

قامت وزارة التربيه والتعليم بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع،وأيضا أهابت وزارة التربية والتعليم بأولوياء الأمور بمراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكًا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب.

مضاعفات تحدي كتم الأنفاس

وقد يتسبب هذ التحدي بحدوث مضاعفات تبدأ في نقص الأكسجين في الدم، وضف وصوله إلى القلب والمخ، وزيادة الغازات في الدم، وزيادة معدل ضربات القلب، والإغماء؛ وربما يصل الأمر بوفاة الشخص نتيجة هبوط الدورة الدموية والجلطات الدماغية، أو توقف القلب