“وصل لـ40 ألف”.. تراجع كبير في أسعار هذه السيارات رسميًا بعد قرار الحكومة التاريخي

قالت تقارير إعلامية بأن مجلس الوزراء المصري قد أتخذ قراره بالموافقة على مشروع قانون يمنح المواطنين المصريين المتغربين والمقيمين بالخارج تسهيلات كبيرة على استيراد السيارات، وذلك مع استثنائهم من دفع الضرائب والرسوم المستحقة على عملية الاستيراد بشروط ترك وديعة لمدة خمس سنوات في حساب وزارة المالية وذلك بالعملة الصعبة، ومن ثم يتم استيراد قيمة تلك الوديعة بالعملة المصرية في موعد الصرف بعد مرور 5 سنوات كاملة.

انخفاض أسعار السيارات بعد قرار الحكومة

أشارت مصادر مسؤولة في سوق السيارات داخل مصر، بأن قرار الحكومة التاريخي كما يصفه البعض، قد تسبب في انخفاض أسعار بعض السيارات وتراجع التراجع عن سياسة “الأوفر برايس”، وهذا الأمر قد ظهر في عدد من السيارات على غرار شيفروليه أوبترا، والتي تراجع الأوفر برايس عليها من حوالي 100 ألف جنيه، إلى 70 ألف، والأمر ذاته بالنسبة للسيارة شير تيجو برو 7 والتي تراجع الأوفر برايس عليها بنحو 40 ألف جنيه تقريبًا.

وبحسب تصريحات لبعض المسؤولين في رابطة تجار السيارات، فإن هناك احتمالية لهبوط أسعار عدد من السيارات الجديدة في غضون الساعات المقبلة، وهذا بعدما يدخل قرار مجلس الوزراء حيز التنفيذ بشكل نهائي في الفترة القادمة.

وكانت بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي يملكها خبراء سوق السيارات في مصر قد أكدوا بأن أسعار السيارات قد تتراجع بشكل غير مسبوق في غضون الشهور المتبقية من العام الجاري.

مفاجآت سارة بخصوص أسعار السيارات

في السياق ذاته، قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، بأن قرار إعفاء المواطنين المقيمين بالخارج من الرسوم والجمارك في حال استيراد السيارات، سوف يساهم كثيرًا في تحريك السوق المصري، مشددًا على كونه قرار هام ويصب في مصلحة أبناء مصر بالخارج، حيث كان الكثير منهم يضطر إلى بيع سياراته بأسعار أقل من قيمتها الحقيقة بسبب خوفه من دفع رسوم كبيرة تعادل ثمن السيارة عند محاولته استيرادها إلى مصر.