“كلنا بنستعمله غلط”.. جهاز صغير ب50 جنيه موجود في منزل يستهلك كهرباء ب500 جنيه شهرياً

يشتكي الكثير من المواطنين من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية بشكل كبير وذلك بسبب إستهلاك الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية نتيجة الاستخدام الخاطئ مع تلك الأجهزة مما يؤدي إلى استهلاكها المزيد من الطاقة الكهربائية وبالتالي ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية و لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال الطرق الصحيحة للتعامل مع الأجهزة الكهربائية لتقليل إستهلاك الكهرباء و تخفيض قيمة فواتير الكهرباء الشهرية.

 

ترشيد استهلاك الكهرباء

يوجد العديد من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية و التي يجب التعامل معها بشكل صحيح لتقليل إستهلاك الكهرباء منها:-

غلاي المياه

غلاي المياه او الكاتيل الكهربائي هو أحد أكثر الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية وذلك لتسخين المياه بشكل سريع على الرغم من صغر حجمها ورخص ثمنه لذلك ينصح باستبداله بالبوتاجاز لتسخين المياه.

الغسالة الكهربائية

تستهلك الغسالة الكهربائية كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية لذلك ينصح بتشغيل الغسالة بكامل حمولتها لتجنب تشغيلها عدد مرات أكثر من اللازم كما ينصح باستبدال مجفف الغسالة بالطاقة الشمسية لتجفيف الملابس.

جهاز صغير موجود في المنزل يسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

السخانات الكهربائية

تستهلك السخانات الكهربائية كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية وذلك لتسخين المياه في أسرع وقت و لذلك يجب أن يتم تشغيل السخان الكهربائي وقت الاستخدام فقط و فصله عن التيار الكهربائي بعد الانتهاء.

الثلاجات

تستهلك الثلاجات المزيد من الطاقة الكهربائية لذلك ينصح بعدم فتح الثلاجة بشكل مستمر و ذلك لتقليل الجهد المبذول لاعادة التبريد كذلك ينصح بإزالة الثلج من الثلاجة باستمرار لضمان عمل الثلاجة بكفاءة عالية.