“ارميه من بيتك بسرعة”.. جهاز صغير موجود في كل منزل يستهلك كهرباء ب500 جنيه شهرياً!

ارتفعت أسعار الطاقة على مستوى العالم كله حيث يعاني عدد كبير من المواطنين من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية وذلك بسبب استهلاك الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيلها منها الأجهزة المعتادة ومنها أجهزة صغيرة ورخيصة الثمن و لكن لا يدرك الكثير من المواطنين أنها تستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية مثل غلاي المياه او الكاتيل الكهربائي لذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال طرق التعامل مع بعض الأجهزة الكهربائية لتقليل إستهلاك الكهرباء.

 

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

يوجد العديد من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية و التي يجب التعامل معها بشكل صحيح لتقليل إستهلاك الكهرباء منها:-

غلاي المياه

غلاي المياه او الكاتيل الكهربائي هو أحد أكثر الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية وذلك لتسخين المياه بشكل سريع على الرغم من صغر حجمها ورخص ثمنه لذلك ينصح باستبداله بالبوتاجاز لتسخين المياه.

السخانات الكهربائية

تستهلك السخانات الكهربائية كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية وذلك لتسخين المياه في أسرع وقت و لذلك يجب أن يتم تشغيل السخان الكهربائي وقت الاستخدام فقط و فصله عن التيار الكهربائي بعد الانتهاء.

ترشيد استهلاك الكهرباء

الغسالة الكهربائية

تستهلك الغسالة الكهربائية كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الشهرية لذلك ينصح بتشغيل الغسالة بكامل حمولتها لتجنب تشغيلها عدد مرات أكثر من اللازم كما ينصح باستبدال مجفف الغسالة بالطاقة الشمسية لتجفيف الملابس.

الثلاجات

تستهلك الثلاجات المزيد من الطاقة الكهربائية لذلك ينصح بعدم فتح الثلاجة بشكل مستمر و ذلك لتقليل الجهد المبذول لاعادة التبريد كذلك ينصح بإزالة الثلج من الثلاجة باستمرار لضمان عمل الثلاجة بكفاءة عالية.