“‘إعرف دلوقتي وإلحق نفسك” .. إستبدال نظام الدراسة لأون لاين + خبر إلغاء أجازة السبت .. والتعليم تقرر وتحسم الجدل.. طالع التفاصيل

أثارت مجموعة من الرسائل مجهولة المصدر حول العام الدراسي الجديد 2022-2023 المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي المصرية جدلاً واسع النطاق في الأيام الأخيرة ، وأتت تلك الأقاويل حول إلغاء أجازة يوم السبت بالإضافة إلى تحويل الدراسة لنظام التعليم عن بعد ،  وهذا ومع تولي الدكتور رضا حجازي مهام وزير التربية والتعليم ، فقد حرص كل الحرص على أن يبدأ عمله مبكرا هذا العام ، لذا جهز كافة المدارسة وشدد على أن تتم الصيانات المختلفة في المدرسة ككل من صيانة الكهرباء والفصول والمقاعد وغيرهم ، مع العلم أن الدراسة قد بدأت في اليوم والميعاد المقرر فيه البدء الموافق 1-10-2022 ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على ما يدور حول إلغاء أجازة السبت وتحويل نظام الدراسة إلى نظام الأونلاين عبر الأسطر القليلة القادمة.

إلغاء إجازة يوم السبت

في الأيام الماضية قد تداولت بعض الأخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي بإلغاء أجازة يوم السبت ، والتي تعد اليوم الثاني بجانب يوم الجمعة ، فهما يومي الأجازة الوحيدين ، وظهرت الكثير من التساؤلات حول هذا الأمر ، ه1ا وقد كانت الإستعدادات مكثفة جدا لإستقبال العام الدراسي الجديد بكل نشاط ، ولكن لم تجري الأمور كما خطط لها ، ففي أول أسبوعين من الدراسة حدث الكثير من الأحداث التي أسفرت عن وفاة بعض الطلبة.

رد الوزارة حول الشائعات المنتشرة

هذا وقد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن أن كل ما يدور من أقاويل وشائعات حول هذا الموضوع ليس لها أي علاقة بالواقع ، وأكد أن الدراسة ستظل بنظامها الحالي ولن يتم تغييرها لنظام الأونلاين ، مشيرا إلى أنه أيضا لا يوجد أي قرار أصدر بشأن إلغاء أجازة يوم السبت.