“أوعى تاكله حتى لو ببلاش”.. هذه الفئة يمنع عنها تناول “الباذنجان” لهذا السبب

الباذنجان من النباتات الحولية العشبية التي تتبع فصيلة الباذنجانية، وهو من أشهر الخضروات الموسمية بحيث يمتاز باحتوائه على القيمة الغذائية العالية حيث أنه يحتوي في مكوناته على كربوهيدرات سكريات والألياف الغذائية مع مجموعة من الفيتامينات منها فيتامين ب1 وفيتامين ج وفيتامين ب6 مع وجود مجموعة كبيرة من المعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم الفسفور المغنيسيوم والمنجنيز.

تلك العناصر الغذائية الموجودة في الباذنجان مفيدة للجسم بحيث تساعد الجسم في مقاومة مجموعة كبيرة من المراض مثل السكري حيث أن الجمعية الأمريكية أثبتت أن الباذنجان مفيد بشكل كبير لمرضى السكري لأنه يساعد في ضبط السكر في الدم نتيجة لنه غني بمجموعة من الألياف الغذائية المفيدة.

وينصح بتناوله من قبل مرضى الكوليسترول بسبب احتوائه على ألياف ذائبة تساعد في الحد من امتصاص الكوليسترول في المعدة مع قدرته على علاج السرطان لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا من التلف.

فوائد الباذنجان

يساعد الباذنجا في تهئة الأعصاب بسبب إحتوائه على مادة النيكوتين وهي مادة من مواد التبغ التي تساعد في هدوء الأعصاب لمن يعانون من التوتر والإصابة بالضغط العصبي، كما يتم تقديم النصيحة لمرضى ضغط الدم بضرورة تناول الباذنجان بسبب إحتوائه على البتاسيوم الذي يساعد في خفض الصوديومن كما أنه يساعد في ضبط ضغط الدم، لذلك هو من الخضروات المفيدة للجسم بشكل كبير.