ادفعها وانت في بيتك.. كيفية الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل

يرغب المواطنون المشتركون في مرفق الغاز الطبيعي في معرفة كيفية الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من خلال الموبايل، وذلك بعد أن قامت معظم شركات الغاز الطبيعي التابعة لوزارة البترول بتوفير تلك الخدمة بهدف التسهيل على عملائها وتوفيرا للجهد والوقت، وكذلك ليقوموا بتفادي توقيع غرامات على أصحاب الوحدات السكنية والشركات والمصانع.

الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل2022

يمكن للمشتركين في خدمة الغاز الطبيعي أن يقوموا بدفع الفاتورة من خلال الموبايل، وذلك بعدة طرق، وهي اتصالات كاش، وفودافون كاش، والمحافظ الالكترونية أو البنكية، موقع جوميا باي، موقع ماي فورى، تطبيقات الدفع الإلكتروني مثل تطبيق سهل، فوري أو غيرهما.

دفع فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من موبايل بالفيزا

كما اتاحت شركات الغاز الطبيعي إمكانية الدفع الإلكتروني المتطورة من خلال كارت الفيزا من الموبايل، وذلك من خلال تسجيل كارت الفيزا على تطبيقات الموبايل المختلفه الخاصة بالدفع، والدخول علي التطبيقات المعنية على الموبايل.

الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي والسداد من الموبايل

كما يمكن دفع فاتورة الغاز الطبيعي من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى فى أي محل تجاري مثل فورى، ضامن، مصاري، آمان، E-finance، خدماتي، BEE، والتي أصبحت تطبيقاتها متاحة عبر الهاتف، وذلك بالدخول على التطبيق، واختيار مرافق عامة، ثم اختيار اسم الشركة، وبعدها تختار دفع فاتورة واحدة أو أكثر من فاتورة، ثم تقوم بإدخال رقم المشترك وتقوم بالدفع واستلام الإيصال.

كيفية تسجيل قراءة العداد الشهري

هذا وتهيب جميع شركات الغاز الطبيعي التابعة لوزارة البترول بعملائها، بضرورة تسجيل قراءة العداد الشهري في الفترة ما بين 1 و20 من كل شهر، وذلك في حالة عدم تسجيلها عن طريق المحصل الشهري التابع لكل شركة، تفاديا للتعرض لمشكلة تراكم الفواتير لعدم تسجيل قراءة عداد الغاز، وحددت الوزارة كافة الطرق والأساليب الممكنة لتسجيل قراءة العداد بشكل منتظم وبطرق سهلة.