طبول وحفل وغناء في المسجد !! .. قرار عاجل من الأوقاف تجاه فرقة مولوية وإنشاد بمسجد السلطان أبو العلا .. شاهد ماذا حدث (فيديو)

أصدرت وزارة الأوقاف قرار بإحالة إمام مسجد السلطان أبو العلا التي يوجد بمنطقة بولاق بمحافظة القاهرة، وذلك للجنة القيم بديوان عام للوزارة، وقد تم ذلك بعد أن تمت إقامة حفل إنشاد داخل المسجد من قبل أحد الفرق وذلك من دون الحصول على إذن مسبق بهذا الشيء. 

ووضحت وزارة الأوقات قائلة بأن هذا القرار يأتي بعد أن تم رفع مذكرة من قبل رئيس القطاع الديني ومديرية أمن القاهرة وقد تم في هذا القرار إحالة كل مما يأتي ذكر اسمه في التالي: 

  • أيمن إبراهيم محمد. 

مفتش بإدارة أوقاف بولاق والزمالك. 

  • محمد أمين حامد. 

عامل بمسجد السلطان أبو العلا.

  • سعد جاد عبدالنبي. 

عامل بمسجد السلطان أبو العلا. 

  • مسعد فوزي محمد. 

عامل بمسجد السلطان أبو العلا. 

  • ماهر محمود إمام. 

عامل بمسجد السلطان أبو العلا. 

وقد تم كشف سبب إحالة العاملين بالمسجد ومدير إدارة الأوقاف ببولاق والزمالك وذلك بسبب إقامة حفل الإنشاد داخل المسجد، وأن فعل هذا الشيء قد يتعدى به المقيمين لهذا الحفل على حرمة بيت من بيوت الله عز وجل. 

وأشار إلى أنه تم وضع الطبول التي تخص فرقة الإنشاد الخاصة لمصطفى عاطف في القبلة، فضلا عن وجود فرقة مولوية داخل المسجد، دون مراعاة لحرمة بيوت الله عز وجل.

ونظرًا لحدوث هذا الأمر فقد قامت وزارة الأوقاف بإجراء تحقيق رسمي لكل المذكورين وذلك بديوان عام الوزارة وذلك بعد إحالتهم لهذا التحقيق من قبل رئيس القطاع الديني الدكتور محمد مختار جمعة.