الجو هيقلب.. الأرصاد تحذر من حالة عدم استقرار في الطقس وشبورة غائمة الأيام ال6 المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي قامت بنشره اليوم على موقعها الإلكتروني، عن توقعاتها بشأن طقس الأيام ال6 المقبلة وبيان درجات الحرارة، وقالت الهيئة في البيان الذي نشرته، أن البلاد ستشهد بالفترة المقبلة، طقس حار إلى مائل للحرارة خلال ساعات النهار، لطيف إلى معتدل خلال ساعات الليل، وسيكون الطقس مائل للبرودة خلال الساعات الأخيرة من الليل بحسب التوقعات.

طقس الأيام ال6 المقبلة

وكانت الأرصاد الجوية قد كشفت في بيانها الصادر، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة بالفترة، من يوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر وحتى يوم الأحد الموافق 16 أكتوبر، وبحسب بيان الهيئة فإن البلاد ستشهد الآتي:

  • الثلاثاء 11 أكتوبر: ستتكون الشبورة المائية الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية “للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة”، وسيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة من اليوم على “القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء”.
  • الأربعاء 12 أكتوبر: سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة من اليوم على “القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء”.
  • الخميس والجمعة 13 و14 أكتوبر: سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة من اليوم على “القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء”.
طقس الأيام ال6 المقبلة
طقس الأيام ال6 المقبلة

تحذير من حالة عدم استقرار بالطقس

وكانت الهيئة قد حذرت في البيان الذي نشرته من حالة من عدم الاستقرار ستشهدها الهيئة بداية من يوم السبت المقبل الموافق 15 أكتوبر، وقالت بأن البلاد ستشهد بداية من هذا اليوم، حالة من عدم الاستقرار تؤثر على أماكن متفرقة على شمال البلاد وحتى القاهرة، نظرًا لما تشهده من تقلبات جوية حادة وسريعة، بحسب خرائط الطقس.