“الإشارة هتبقي طلقة ” 6 خطوات عبقرية لضبط الدش بدون ريسيفر أو تليفزيون .. وداعا لفني الدش

يواجه الكثير من الأفراد مشكله في القيام بضبط الدش للمشاهده الجيده لكافه القنوات الفضائية خاصه انهم ليس لديهم القدرة على القيام بضبط الدش بنفسهم وهو ما يستدعي الحاجة إلى، وجود فني الدش للقيام بضبط الدش وهو يكلف الكثير من الأموال ولكن في مقالنا هذا نقدم لجميع متابعينا بالخطوات طريقه تركيب الدش بكل سهوله دون الحاجة لفني الدش.

الطريقة الصحيحة لتركيب الدش

بنفسك بكل سهوله من خلال اتباع الخطوات الصحيحة لتقوم بنفسك بضبط طبق الدش وذلك من خلاله إحضار هذه الأدوات أولا شراء طبق الدش، شراء السلك الدش الذي يصل من طبق الدش إلى الرسيفر، القيام بشراء جبس وأسمنت، شراء عدسه لطبق الدش، رسيفر، وتلفزيون، مقص وبنسه.

الطريقة الصحيحة لتركيب الدش
الطريقة الصحيحة لتركيب الدش

خطوات تركيب الدش

في بداية الأمر يجب عليك القيام بتحديد مكان الدش ويفضل هنا أن يكون بنفس اتجاه أطباق الدش الخاصة بالجيران كونها في موضع الإشارة الصحيح .

ثانيا قم بتجميع جميع أدوات طبق الدش وتركيبها وربطها جيدا ثم وضع الطبق في المكان الذي تريد أن يوضع فيه ثم القيام بخلط الأسمنت والجبس وتثبيت الطبق،و وضع الأسمنت والجبس فوق الطبق ثم يترك حتى يجف جيدا ثم يتم تركيب صاموله الدش والسلك ويلف عليها شريط لحام ثم تربط في العدسة التي توجد في طبق الدش ويتم إنزال السلك إلى اسفل حتى يتم ربطه في الرسيفر ويتم تحريك العدسة حتى يتم الحصول على الإشارة، ويتم ربط العدسة جيدا ويكون بذلك يتم تركيب طبق الدش بكل سهوله دون الحاجة لفني الدش