البشرية ستحرم من أكل الباذنجان.. كارثة تحل بالبشر كيث يصبح الباذنجان سبباَ لهلاكنا ونحن لا نعلم

يعتبر الباذنجان من بين الأطعمة التي يقبل الناس على تناولها بسبب طعمها الرائع والمميز ونظراً لما يحتوية من فوائد عالية وقوية للغاية، ويدخل في عد كبير من أغراض الطعام، حيث يمكن تقديمه كمخلل ويعمل كفاتح للشهية ونظراً لامتلاكه الحديد لكن البشرية ستحرم من أكل الباذنجان كارثة تحل بالبشر كيث يصبح الباذنجان سبباَ لهلاكنا ونحن لا نعلم فما هي.

أضرار الإفراط في تناول الباذنجان

ومن أضرا الإفراط في تناول الباذنجان هو إزالة الحديد من الخلايا حيث يعمل على تفكك وعدم ارتباط عنصر الحديد بالجسم بسبب احتوائه على مادة الناسونين، وهي مفيدة فقط إذا كان الشخص مصاب بنسبة زيادة الحديد.

كما ان الإفراط في تناول الباذنجان يسبب الحساسية فهو محفز قوي ضد الحساسية، وتمت الإشارة من قبل التقارير الطبية إلى ان البروتين الناقل للدهون الموجودة في الباذنجان هو المسئول الرئيسي عن الإصابة بالحساسية ضد الباذنجان، والتي تظهر على الفرد من خلال القشعيريرة والتورم بجانب صعوبة في التنفس، كما تؤدي إلى طفح جلدي، وطالب الأطباء بضرورة تناول الباذنجان بطريقة معقولة بدون الإفراط فيه.

البشرية ستحرم من أكل الباذنجان.. كارثة تحل بالبشر كيث يصبح الباذنجان سبباَ لهلاكنا ونحن لا نعلم

أضرار أخرى يسببها الباذنجان

يسبب مشاكل للمرأة الحامل فهو يعمل كمدر للبول ومحفز لنزول الطمث، ولا ينصح به الأطباء خاصة للمرأة الحامل حتى لا يحدث لها نزيف والذي يسبب الإجهاض، كما أن الباذنجان يؤدي لحدوث الحموضة عند تناولة بكثرة، والإفراط في تناول الباذنجان يسبب الحساسية بجانب احتمالية على احتواءه مادة النيكوتين، وحسب تقارير بريطانية فإنه أكثر الخضراوات احتواءً على نسبة نيكوتين.

النيكوتين مادة تسبب الإدمان وهي المادة الموجودة في التبغ، لتؤكد دراسات أخرى أن الباذنجان لا يحتوي على النيكوتين وانما يحتوي على حمض النيكوتين والذي يحتوي على مواد مفيدة للجسم والمهمة لوظائف المخ وللدورة الدموية.