خطر على الصحة.. شاهد ماذا سيحدث في جسمك عند تدخين سيجارة على الريق.. تؤدي إلى الوفاة في الحال

يعتبر تدخين السجائر ما هو إلا عادة خطيرة جدا يدمنها عدد كبير من الأشخاص وبصورة خاصة الشباب وما يزيد من معدل أضرارها وخطورتها هو الاعتماد على تناولها كل يوم في الصباح الباكر على الريق؛ ولكنها مع مرور الوقت فإنها تؤدي إلى الإصابة بالأزمات القلبية وغيرها من الأمراض الأخرى الخطيرة على عكس ما تفعله مادة «النيكوتين» داخل الجسم في حالة دخولها في الصباح الباكر للجسم.

أضرار تناول السجائر على الريق

تحدث الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق قال في تصريحات سابقة أثناء استضافته في برنامج «مسؤوليتي» الذي يذاع على قناة «صدى البلد»، أن تناول سيجارة على الريق مع كوب القهوة، فإنه يهدد بالأزمة القلبية، مشيرا «الجسم يشتمل على لزوجة في الدم بسبب عدم تناول الطعام سواء كان بسبب النوم أو الصيام في شهر رمضان ففي هذه الحالة يحدث امتصاص بشكل كبير لمادة النيكوتين عند وصوله للدم.

كما تابع أيضا عميد معهد القلب السابق، أن مادة النيكوتين يوجد في جسم الإنسان كناقل عصبي بكميات محدودة جدا ولكن مع تدخين السجائر، فإنها تدخل للجسم بكميات كبيرة جدا تعطل النسب الطبيعية؛ فيتغير التدخين بعدها إلى عملية إدمان.

بجانب أن الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس أكد على أنه من الخطأ الكبير هو الاعتماد على السيجارة في الصباح على الريق، موضحا أن التدخين يرفع من مستويات ضربات القلب بجانب أيضا زيادة إفراز حامض المعدة بصورة كبيرة وهذا يسبب حرقان المعدة والتهابها أيضا وقد يصل الأمر إلى وجود ارتجاع في المريء.

وصرح أيضا عدد من خبراء الصحة في موقع «health line» الطبي أن التدخين في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار يضر بالرئة ويجعل الشخص المدخن عرضة للإصابة بعدة أمراض مختلفة منها تجلد شرايين القلب وارتفاع في ضغط الدم وتضخم  في عضلات القلب.