بقرار من الحكومة .. إلغاء فواتير الكهرباء والمياه نهائيا والتطبيق في هذا الموعد “شوف الجديد إيه”

تتبع الحكومة المصرية نهجاً جديد في التعامل مع الفواتير والخدمات التي تُقدمها للمواطنين، حيث تقرر إلغاء الفواتير الورقية للغاز، الكهرباء والمياه، وتحصيلها من خلال الإيصال الإلكتروني، والهدف من ذلك ضمان ذهاب أموال الضرائب إلى الخزانة العامة للدولة، وهذا القرار الجديد لا يستثني أحد حيث سيبدأ تطبيقه بداية من الشهر المقبل، فلن يقوم المحصل باستلام الأموال إنما سيتم استخدام الدفع الإلكتروني عبر ماكينات التحصيل.

بيان هام من وزير المالية

أصدرت وزارة المالية المصرية قرار هام يقضي بإلغاء الفواتير الورقية للمياه، الغاز والكهرباء، وتغييرها بفواتير إلكترونية في أي خصم، أو رد الضريبة على القيمة المضافة وذلك خلال شهر أكتوبر 2022، أما الفواتير الورقية التي تم إصدارها بالفعل في وقت سابق للقرار سيتم التعامل معها بشكل طبيعي.

كما تقرر دفع الفواتير إلكترونياَ باستخدام طرق متعددة حتى يختار المواطن الطريقة الأسهل والمتوفرة للدفع بشكل مباشر.

طرق دفع الفواتير

تتعدد الطرق التي من الممكن دفع الفواتير الإلكترونية بها كالتالي:

  • المحافظ الإلكترونية.
  • ماكينات الدفع الإلكتروني.
  • مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع.

كما تم تدريب محصلي الفواتير على استخدام ماكينات الدفع الإلكترونية P.O.S لتسهيل عملية تحصيل قيمة الفواتير من المواطنين، بالتالي ستتمكن الشركات من الحصول على البيانات والإحصائيات بشكل أدق يُخول للدولة تحصيل حقها وضمان العدالة الضريبية للجميع.

ويحصل المواطن على إيصال الدفع بالقيمة الحقيقية للفواتير بشكل مباشر تتناسب مع استهلاكه الشهري من الغاز، الكهرباء أو المياه.