اوعى من قدامها .. البنوك ” تقلل حد السحب النقدي” بالدولار والعملات الأجنبية وتضع قيودا خارج الحدود .. شوف هتقدر تسحب كام؟

أعلنت عدد من البنوك المصرية بالدولة عن حدود السحب النقدي للعملاء خارج مصر، في إجراء الهدف منه الحد من التلاعبات التي زادت بشدة خلال الفترة الأخيرة سواء من استغلال السحب بالدولار في الخارج من الحسابات بالعملة المحلية للمضاربة على سعر الدولار الموجود في السوق السوداء للعملة كلها حيث جاءت تعديل حدود السحب النقدي بالدولار لبنك مصر بتخفض حدود السحب النقدي إلى فقط 1500 دولار شهريًا كحد أقصى، وبذلك تم وضع حد للسحب من بطاقات الائتمان الكلاسيك وكلاسيك الإسلامية والذهبية والذهبية الإسلامية والتجار بيزنس والشركات إلى 500 دولار شهريًا أيضا .

البنوك تعلن حدود السحب النقدي بالدولار

طبقا لبيانات بنك HSBC فإن حدود السحب النقدي بالدولار الجديدة من البطاقات قد تم خفضها لمستخدمي بطاقاته إلى 5000 دولار شهرياً فقط حيث أعلن HSBC من خلال موقعه الرسمي، إن الحد الأقصى للسحب النقدي الخارجي لبطاقات HSBC الشهرية سيكون فقط 5,000 دولار أمريكي (أو ما يعادلها) اعتبارًا من 3 أكتوبر الحالي كما كشف البنك إن المعاملات بالعملة الأجنبية يتم تحويلها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري فقط بسعر السوق السائد في تاريخ التحويل يومه، وليس في تاريخ المعاملة، وذلك وفقًا لرسوم العملة الأجنبية حسب قيمة الرسوم المعلنة من جانب البنك.

بالاضافة الى أنه قد تم تحديد 500 دولار لبطاقات المرتبات أيضا، أمّا البطاقات المدفوعة مقدمًا فحدها سيكون من 250 إلى 500 دولار شهريًا، وبطاقات VIP للخصم الفوري فحددها البنك بـ 1500 دولار في الشهر الواحد عدا البلاتينية منها؛ فحددها بـ 750 دولارا شهريًا، وذلك طبقًا لأحدث بيانات صادرة عن بنك مصر ويذكر أن هناك عددا من البنوك المصرية ضاعف رسوم استخدام بطاقات الدفع والائتمان في الخارج من 3% إلى 6%، للتقليل من تلاعب البعض بالعملة .