خراب بيوت مستعجل .. إيقاف الحسابات البنكيه لهؤلاء الأشخاص رسالة صادمة لجميع عملاء البنوك”اذهبوا للبنك فوراً”

يوجد عدد كبير من المواطنين في مصر يمتلكون حسابات مختلفة في معظم البنوك ولكن نجد أن صاحب الحسابات يفضل حساب واحد فقط ليقوم  بكافة التعاملات من خلاله، وبهذا يصبح أي حساب له في بنك آخر حساب راكد وتلك مشكلة في حد ذاتها يمكن أن تؤدي إلى غلق حسابه نهائيا دون أن يعلم وعليه نجد أن البنوك تخاطب عملائها بإعادة تنشيط حساباتهم والتي تم إيقافها مؤقتا ومن خلال موقعنا كورة في العارضة نتعرف على الطرق المختلفة لذلك.

5 خطوات لـ تنشيط الحسابات البنكية الراكدة

أولا يجب يقصد بالحساب الراكد هو تلك الحساب البنكي الذي لم تجرى عليه أي معاملات بنكية ما بين الإيداع والسحب والتحويل والإستعلام عن الرصيد سواء إلكترونيا أو من خلال ماكينات الصراف الآلي لفترة طويلة ويمكن تنشيط على النحو التالي:

  • أولا إذا كان لصاحب الحساب حسابات أخرى بنفس البنك يمكنه تنشيط حسابه الراكد من خلال الاتصال بوسائل البنك المتنوعة ما بين الفروع والمراكز والاتصال الصوتي وغيرها .
  • ثانيا يجب على البنوك قبول طلبات العملاء بتنشيط حساباتهم الراكدة وهذا بدون فرض أي رسوم على الحساب أو حتى غلقها.
  • ثالثا يحق للبنك غلق الحساب عند مرور عام على انخفاض رصيده أقل من صفر وكذلك عدم قيام العميل بطلب تنفيذه.
  • رابعا بالنسبة لحسابات الهاتف المتصلة بالبنك يمكن للعملاء تنشيطها بما سهولة فقط من خلال الاتصال بممثل خدمة عملاء البنك أو مقدمي خدمات الدفع.
  • خامسا وأخيرا عند اعتبار العميل راكد وفقا لتعريفات البنك المركزي لكي يتمكن من تنشيط حسابه يتعين عليه خيارين من ما يأتي حسب سياسة كل بنك الأول كتابة طلب لتنشيط الحساب والثاني مصادقة على رصيد الحساب.