لا تقوللي ضامن ولا فوائد .. 15 مليون جنيه..قرض حسن من وزارة الأوقاف بدون ضامن ولا فوائد ولا أي مصاريف .. اللي هتاخده هتدفعه زي ماهو!

تتلقى وزارة الأوقاف طلبات الحصول على القرض الحسن ضمن المرحلة الأولى لها من القرض الحسن لهذا العام المالي الجديد 2022/ 2023م وقدرها 15 مليون جنيه لنحو (1600) قرض حسن، بواقع (1200) لجميع العاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها الحكومية، فهو قرض فوري من وزارة الأوقاف وبدون فوائد،حيث قررت رفع الحد الأقصى للقرض إلى 15 ألف جنيه، وللعاملين بالحكومة أو القطاع العام إلى 10 آلاف جنيه بالضوابط والشروط التي تضعها الإدارة المركزية لشئون البر التابعة للوزارة.

شروط الحصول على القرض الحسن من وزارة الأوقاف

ويكون القرض بالنسبة للعاملون بوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها،من أمضى 5 سنوات فأكثر في الخدمة يكون مبلغ القرض بحد أقصى 15 ألف جنيه وبالشروط التالية:ألا يجمع بين هذا القرض وأي قرض مصرفي آخر، كما يشترط أن تكون المدة المتبقية له في الخدمة عند نشر هذا الإعلان أكثر من ثلاث سنوات، كما أنه يتم خصم المبلغ بواقع 300 جنيه شهريًّا، على 50 شهرًا، ويكون عدد أشهر الخصم حسب المبلغ الذي يتم صرفه.

وتستكمل شروط القرض بألا يكون عليه قرض من الأوقاف لم يكتمل سداده، وأنه لا يجوز تجديد طلب لقرض أخر إلا بعد سداد القرض السابق إن وجد، وبالنسبة للعاملون بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام ، صرف المبلغ حسب مدة الخدمة المتبقية بحد أقصى 10 آلاف جنيه وتخصم بواقع 300 جنيه شهريًّا.