سيول وأمطار.. الأرصاد: تحذير عاجل من منخفض جوي يضرب هذه المحافظات خلال ساعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن خرائط الطقس تشير إلى بداية نشاط منخفض البحر الأحمر والمعروف بمنخفض السودان الموسمي خلال فصل الخريف الأمر الذي سيؤدي إلى حالات من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية التي تؤثر أحياناً على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلد، وأوضح خبراء الأرصاد أن المنخفض الجوي جزء من الهواء فوق منطقة معينة من الأرض، خفيف الوزن يكون الطقس المصاحب له ظهور الغيون وقد يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة أو سقوط الأمطار.

الخريف والمنخفضات الجوية:

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها أن موسم الخريف من الفصول الإنتقالية ويتميز باضطراب الأحوال الجوية ونتعرض فيها لمنخفضات جوية تسبب إرتفاع درجات الحرارة أحيانا، ولكن إذا قابلت منخفضاً بارداً في طبقات الجو العليا تؤدي إلي سقوط الأمطار الغزيرة التي قد تصل إلى حد السيول في الأماكن المحيطة بالجبال.

منخفض السودان الموسمي

وحول تسمية منخفض السودان الموسمي بهذا الاسم جاء ذلك نظراً لأن مركز نشأته السودان ونتعرض خلاله لتقلبات جوية وفرق في درجات الحرارة ما بين النهار والليل، وأحوال الطقس غير مستقرة ونصحت الأرصاد المواطنين متابعة النشرة الجوية التي تصدر من الهيئة العامة للأرصاد لمتابعة درجات الحرارة والتقلبات الجوية في الطقس.

حالات الطقس اليوم الثلاثاء

  1. كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غداً الإثنين والموافق 26سبتمر 2022.
  2. وتتوافر فرص سقوط الأمطار غداً الإثنين على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.
  3. وتسجل درجات الحرارة غداً الإثنين على القاهرة والوجه البحري 25درجة مئوية خلال ساعات، أما مدنية الأسكندرية فتسجل 31درجة مئوية.
  4. وتسجل درجات الحرارة غداً الإثنين على محافظة جنوب سيناء 39درجة مئوية ومحافظات شمال الصعيد 41 درجة مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  1. القاهرة والوجه البحري 35-37.
  2. السواحل الشمالية 31-34.
  3. جنوب سيناء 39-42.
  4. شمال الصعيد 41-43.
  5. جنوب الصعيد 43-44.