’’صغير بس خارب الجيب والبيت’’…. جهاز صغير ب 50 جنيه سبب ارتفاع ’’فاتورة الكهرباء’’ ل 500 جنيه قم بالتخلص منه فوراً!!

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء يبحث عنها الكثير للتخلص من ارتفاع قيمه فاتورة الكهرباء الشهرية التي تأتي مرتفعه للغايه خاصه مع قدوم فصل الصيف على جميع محافظات الجمهورية المصرية ارتفاع درجه الحرارة الغير مسبوق هذا الصيف ونسبه الرطوبة التي يعاني منها أصحاب الأمراض المزمنة والأطفال الصغار والكبار السن لتحل الاجهزه الكهربائية مثل المراوح والتكييف الشعور لدرجات الحرارة المرتفعة، وهو ما يكلف فاتورة مرتفعه بحلول نهاية الشهر،وهناك أجهزة كهربائيه بعينها تكون سببا في هذا الارتفاع الكبير وهو ما سنذكره في مقالنا اليوم لجميع متابعي كوره في العارضة.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

هناك العديد من الاجهزه التي تكون سببا في ارتفاع قيمه الفاتورة الشهرية يأتي في مقدمتها غلاية المياه الكهربائية فعلى الرغم من صغر هذا الجهاز إلا انه يستهلك كهربائي كبيره للغايه لذلك يجب القيام فورا فيشه الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامه.

ثانيا شواحن الهواتف المحمولة قد لا يعلم الكثيرين أن ترك شواحن الهواتف المحمول في الفيشه دون نزعها بعد انتهاء الاستخدام يتسبب في سحب المزيد من الكهرباء.

ثالثا راوتر الأنترنت عند تركه متصل مباشره طوال اليوم والليل دون أن يتم نزعه من الفيشة يعطي ذلك إلى استهلاك كهرباء طوال الوقت لذلك يجب القيام بنزع الفيشة فور الانتهاء من استخدامه.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء
طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

أيضاً يمكنك التخلص من هذا الارتفاع الكبير في فاتورة الكهرباء هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها بها منها القيام بضبط الدرجة التكيف على 24 درجه، وهي الدرجة الموفرة للكهرباء التكييف حيث تظل الأماكن بارده لبعض الوقت ثانيا يجب القيام بنزع جميع الفيش الكهربائية فور الانتهاء من استخدام الاجهزه فعلى الرغم من أغلاق الجهاز إلا أن ترك فيش في الكهرباء يجعل الجهاز يستمر في سحب الكهرباء.