“افرحوا الاجازة لسه مخلصتش”..تأجيل الدراسة 4 أيام للطلبة والطالبات 2023 !!

قرار تأجيل الدراسة الذي قرره الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتم تعديل موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 للمدارس الحكومية والخاصة واللغات واللغات الخاصة، بحيث ان موعد العام الدراسي كان السبت 1 أكتوبر 2022 بدلا من 24 سبتمبر الذي قرره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق.

أسباب تأجيل تاريخ البدء

أوضحت وزارة التربية والتعليم أسباب تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس، بحسب قرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، الذي أكد أن موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 رسمي مدارس اللغات الحكومية واللغات الخاصة يوم السبت 1 أكتوبر 2022 بدلاً من 24 سبتمبر، وكشف د.رضا حجازى أن سبب تأجيل الدراسة في المدارس ليوم 1 أكتوبر هو أن موعد بدء الدراسة في الجامعات هو الأول من أكتوبر، وبالتالي إذا بدأنا الدراسة بالمدارس في 24 سبتمبر حسب ما كان سابقا اعلن، كان هناك تشتت بين العائلات التي يوجد بها طلاب المدارس والجامعات، لذلك قررنا توحيد مواعيد بدء المدارس والجامعات للم شمل الأسرة التي قد تكون “في إجازة الصيف”.

4 أيام إجازة في بداية المدرسة

"افرحوا الاجازة لسه مخلصتش"..تأجيل الدراسة 4 أيام للطلبة والطالبات 2023 !!

وفي هذا الصدد، قال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي، إن نبأ تأجيل الدراسة لمدة أسبوع جلب الفرح لأولياء الأمور والطلاب بسبب الضغوط الكبيرة من العام السابق، موضحا أن تأجيل الدراسة لمدة أسبوع. سيوفر وقتًا للراحة، وهذا هو القرار الأول لوزير التربية والتعليم ولن يؤثر على توزيع المواد التعليمية.