مفاجأة سارة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات من وزارة الإسكان والتعمير وصندوق الإسكان الاجتماعي في 2 أكتوبر المقبل

أعلنت مصادر حكومية عن أخبار سارة بشكلٍ كبير لبعض الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع مثل الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، فئات اهتمت بها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، حيث نجد أن الدولة حريصة بشكل كبير على تقديم عددٍ كبير من الخدمات والدعم الكبير للمطلقات والأرامل وأصحاب المعاشات، وفي هذا الصدد فقد أعلنت وزارة الإسكان والتعمير وصندوق الإسكان الاجتماعي في مصر رسميا، عن إتاحة بعض شقق للمطلقات والأرامل وأصحاب المعاشات، وذلك من خلال قسط شهري يقدر بحوالي 400 جنيه من مشروعات الإسكان الاجتماعي، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل ما أعلنته الحكومة المصرية في هذا الصدد.

مفاجأة سارة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات في 2 أكتوبر المقبل

وقد أعلنت وزارة الإسكان المصرية رسميا بأن يوم 2 من شهر أكتوبر 2022 المقبل، يعتبر هو اليوم الأول في عملية سحب كراسة الشروط من جانب الفئات المحددة والتي أعلنت عنها، على أن يتم العمل على سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد المصري المختلفة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف التقديم للحصول على شقة من مشروعات الإسكان الاجتماعي المطروحة للمواطنين بناء على الضوابط والآلية التي أشارت إليها الوزارة.

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقة الإسكان الاجتماعي

وقد أشارت وزارة الإسكان إنه يمكن لجميع الفئات المعلنة التقديم بطلب الحصول على شقة ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، وذلك من خلال توافر بعض الأوراق والمستندات والتي تتمثل فيما يلي.

  • يتم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش، والتي تكون معتمدة رسميا من التأمينات، على أن يكون طلك بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.
  • كما يتم تقديم صورة من مستند النفقة، وهو التي تتحصل عليها المطلقة.
  • بالإضافة إلى تقديم صور من الشهادات الرسمية، وهي الشهادات التي تعمل على إثبات الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة كذلك.