تصيبك بالسرطان وأمراض القلب والكلى.. تجنب هذه العادات الشهيرة

يوجد عدد كبير جدا من الأشخاص المصابون بداء السكري، فإذا كنت من ضمن المصابين بهذا المرض من النوع 2 (T2D)، ففي هذه الحالة لم تستطيع خلايا جسمك أن تمتص مة الجلوكوز بصورة صحيحة عند تناول الأطعمة، حيث أن  البنكرياس يعمل على إنتاج مادة الأنسولين من أجل مساعدة جميع الخلايا على استعمال الجلوكوز، ولكن مع مرور الوقت، فإنه ينتج كمية قليلة من مادة الأنسولين التي تقاوم الخلايا، وهذا يسبب تراكم العديد من السكر في الدم.

الأمراض التي تحدث في الجسم في حالة الإصابة بداء السكر من الدرجة الثانية

من الممكن أن تؤدي الإصابة بمرض السكري من الدرجة 2 إلى عدة مشاكل صحية أخرى مثل الإصابة بأمراض القلب وأيضا أمراض الكلى والسكتة الدماغية، حيث ترتبط هذه الحالة بزيادة معدل خطر الإصابة ببعض من أنواع مرض السرطان، ففي حالة لم تأخذ أي علاج، من الممكن أن تؤدي معدلات السكر العالية في الدم من مرض السكري من النوع 2 إلى الموت تبعا لموقع timesofindia.

كما وجد أيضا الباحثين العلميين أن قلة النشاط البدني وكذلك التدخين يكونان  مرتبطان بشكل كبير بوفاة الأشخاص المصابين بمرض السكري والسرطان.

حيث أن كل من التدخين وقلة المجهود البدني من ضمن العادات التي من المحتمل أن جميع الناس يمارسونها طيلة حياتهم وبالتالي فقد يكونوا قد شاركوا في الاصابة بمرض السكري والسرطان، كما تشير أيضا نتائجنا إلى أن كل هذه العوامل لا تساهم فقط في حدوث أي من هذين المرضين ولكنها قد ترفع من خطر معدل الوفيات المبكرة بعد الإصابة بمرض السكري أو الإصابة بمرض السرطان.

بالإضافة إلى أن مرض السرطان ومرض السكري، من الممكن أن يسبب التدخين معهما أمراض للقلب وكذلك السكتة الدماغية وجميع أنواع أمراض الرئة ومرض الانسداد الرئوي الحاد (COPD).