بشري سارة للطلاب في الخارج.. وزير التربية والتعليم يعلن عن نظام الدراسة الخاص بالطلاب في الخارج

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، يوم الثلاثاء ، قراراً وزارياً بتعديل أحكام القرار الوزاري رقم (136) لسنة 2013 بشأن تنظيم الامتحانات لأبنائنا في الخارج المعدل بالمادة الأولى من القرار الوزاري مرسوم. رقم (461) لسنة ،2015ونص القرار على إجراء امتحانات (أبناؤنا بالخارج) إلكترونيًا بإشراف سفارات جمهورية مصر العربية في جميع دول العالم.

طلابنا في الخارج

وأكد بيان الوزارة أن هذه الامتحانات لا يمكن إجراؤها في أي دولة ليس لمصر فيها بعثة دبلوماسية ، وأن هذه الامتحانات تقام بنظام فصلين دراسيين ابتداء من العام الدراسي 2022-2023 والطلاب المتقدمين لها و تعفى الامتحانات من تقييمات العمل للسنة ، ويتم توفير الأنشطة التعليمية وهذا ما نصت عليه قرارات الوزارة المنظمة لهذا الأمر ، وكذلك القرار على أن يتم تنفيذه اعتبارًا من العام الدراسي 2022-2023 ، وتُلغى جميع الأحكام التي تتعارض معه.

ضوابط إتمام شهادة الثانوية

فيما ناقش المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي تعديلات قواعد التقدم لامتحان الثانوية العامة ببعثة التعليم المصرية بجمهورية السودان للعام الدراسي 2022/2023 ووضعت الشروط التالية :أن يكون الطالب حاصل على الصفين الأول والثاني من الثانوية العامة بمدارس البعثة المصرية للتعليم في السودان كطالب عادي ، وأن يكون الطالب من أبناء منسوبي بعثات الحكومة المصرية في السودان. فقط في رحلة عمل ، ويشترط الإقامة في دولة السودان من بداية رحلة الوالد / الأم قبل موعد الامتحان وإلغائها يسمى طالب المنزل في البعثة ، ما أبناء الجالية المصرية الذين يعيشون في دولة السودان بدون العاملين بالبعثات الحكومية المصرية والذين لا يرغبون في الدراسة بالمدارس الخاصة بالبعثة ، فهم مؤهلون للتقدم لنظام أبنائنا بالخارج من الصف الأول إلى الثاني الثانوي.