وداعاً للإحراج.. اعرف كيفية إيقاف تشغيل الحالة النشطة على فيسبوك ومتخليش حد يزعجك

يحتاج البعض منا في كثير من الأوقات أن يختلي بنفسه بعيداً عن الآخرين تماماً حتى في الأوقات التي تكون متصلين فيها على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أو تويتر، حيث يكون الهدف من الإتصال هو التصفح ومعرفة الأخبار فحسب، لكن قد يقطع أحد الأصدقاء تلك الخلوة برسالة عندما يجدد متصلاً، وفي حالة عدم الرد فإن هذا بالطبع سوف يثير غضبه، ولهذا يلجأ البعض إلى البحث عن طريقة إيقاف تشغيل الحالة النشطة في فيسبوك تجنبا لغضب الأصدقاء وليتمتع بالخصوصية في نفس الوقت.

إيقاف تشغيل الحالة النشطة على فيسبوك

قد يكون تطبيق المسنجر مسؤولاً عن وضع كلمة نشط في الفيس بوك، ولكن توجد بعض الأوقات التي لا يكون هناك أي وقت متاح فيها للتواصل مع الآخرين أو حتى التفاعل معهم، وفي حال الرغبة في الدخول إلى التطبيق دون أن يعرف الأصدقاء أنك متصل بالإنترنت عليك اتباع بعض الخطوات، التي يمكنك من خلالها إيقاف “حالتك النشطة” بسهولة حتى تظهر في وضع عدم اتصال على تطبيق فيسبوك، وهي كما يلي:-

  1. في البداية ثم بفتح تطبيق فيس بوك في المتصفح وقم تسجيل الدخول.
  2. قم بالضغط على رمز Messenger الدائري الموجود في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. اضغط على إيقاف تشغيل الحالة النشطة الموجود بالقائمة المنسدلة.
  4. سوف تظهر لك نافذة منبثقة، تسألك عن رغبتك في حالة ما إذا كنت تريد إيقاف تشغيل الحالة النشطة لجميع جهات الإتصال، أو استثناء بعض جهات الإتصال، وعليك اختيار ما تريد من القائمة واتباع الخطوات.
  5. في النهاية اضغط على موافق.

    بعد الإنتهاء من الخطوات السابق ذكرها سوف تكون قد حصلت على ميزة رائعة ستكون قادرا من خلالها منع الآخرين من القيام بإزعاجك نهائياً.