عشبة سحرية.. تحارب نزلات البرد والسرطان وتحمي الكبد وتخفض نسبة السكر في الدم وتنسف الأمراض المؤلمة

أعطانا الله عز وجل الكثير من النباتات الطبيعية الفعالة لكي نستعملها استعمال سليم في معالجة العديد من الأمراض التي تصيب أجسامنا وتؤثر عليها لكي تقلل من حدة الألم بدلا من تناول العقاقير الطبية التي تؤثر بصورة سلبية على الصحة ومن ضمن هذه الأعشاب الطبيعية هي عشبة الريحان، حيث أنها تعتبر  من ضمن الأعشاب الصحية النافعة جدا وهذا لأنها تشتمل على الزيوت العطرية الغنية بالمركبات الفينولية الصحية ، بجانب أنها تتضمن أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية جدا للجسم وأيضا مضادات الأكسدة والتي منها مركبات البوليفينول وهذا يعمل على حماية الجسم بالكامل من التعرض لأي أمراض خطيرة ومنها مرض السكر، حيث أنه يحمي الجسم من عدم الإصابة بمرض السكري.

الفوائد الصحية لعشبة الريحان للصحة

هناك أكثر من فائدة مهمة للريحان لصحة الجسم ومنها كالآتي:-

  • تحمي من مرض السرطان

أعشاب الريحان تعتبر من ضمن النباتات المفيدة جدا بمضادات الأكسدة وهذا يساهم على مطاردة الجذور الحرة التي تهاجم الجسم وتسبب له الأورام السرطانية، كما أنه يوجد بعض من الأبحاث والتقارير العلمية التي أثبتت أن مادة الفلافونويد الموجودة في عشبة الريحان تحمي الجسم من عملية الإشعاع أو حدوث أي ضرر خارجي يحدث له وبالتالي يمنع الإصابة تماما بمرض السرطان.

  • يعزز من صحة القلب

يشتمل الريحان على بعض من المركبات المضادات للأكسدة والتي منها مادة البيتا كاروتين ولها القدرة الفعالة في تقوية صحة القلب والأوعية الدموية، حيث أنها تعمل على منع تأكسد الكوليسترول داخل الجسم وبالتالي يحميه من الإصابة بالنوبات القلبية.

  • تحفز من وظائف الكبد

من ضمن فوائد عشبة الريحان أن لها تأثير فعال جدا ومفيد لصحة الكبد، وهذا لأنه يشتمل على الكثير من مضادات الأكسدة النشطة التي بدورها تعزز من إنزيمات الكبد بدرجة صحية.

  • تخفف من نزلات البرد

كما تعمل أيضا مضادات الأكسدة على رفع قدرة الجسم على أن يهاجم جميع الفيروسات و مسببات العدوى مما يعجل بشفاء المريض ويخفف عنه حدة السعال والبرد.