المملكة العربية السعودية تعلن إغلاق طرح صكوك المملكة المحلية بـ 1,7 مليار ريال سبتمبر الحالي 2022

المملكة العربية السعودية تعلن إغلاق طرح صكوك المملكة المحلية بـ 1,7 مليار ريال سبتمبر الحالي 2022، قام المركز الوطني لإدارة الدين السعودي بإغلاق طرح شهر سبتمبر الحالي 2022 ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بقيمة مليار و70 ألف ريال سعودي فقط لا غير، كما أعلن المركز عن أنه تم الإفراغ من تلقي طلبات كافة المستثمرين على هذا الاصدار المحلي الخاص بشهر سبتمبر الحالي 2022 ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة بعملة الريال السعودي، وإليكم كافة التفاصيل المتاحة لدينا حول هذا الخبر نتناولها بشكل مفصل في سطور هذا التقرير.

إغلاق طرح صكوك بـ 1.7 مليار ريال سبتمبر الجاري

المملكة العربية السعودية تعلن إغلاق طرح صكوك المملكة المحلية بـ 1,7 مليار ريال سبتمبر الحالي 2022

انتهى المركز الوطني لإدارة الدين السعودي من تلقي طلبات المستثمرين ضمن صكوك حكومة المملكة بالريال السعودي ووفقاً للبيان الأخير الصادر منه تم تحديد القيمة النهائية لحجم التخصيص والتي تبلغ نحو 1,70 مليار ريال سعودي وبالتالي يكون إجمالي حجم طلبات الاكتتاب بقيمة 7 مليار و38 ألف ريال سعودي وفقاً للـ “د ب أ”.

كذلك أعلن أن كافة الإصدارات تم تقسيمها إلى 3 شرائح، تبلغ الشريحة الأولى نحو 201 مليون ريال سعودي لصكوك عام 2027 ميلاديا، والشريحة الثانية تبلغ 700 مليون ريال سعودي فقط لا غير.

ومن جهة أخرى يصب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اهتمامه الآن في الألعاب الإلكترونية لاستغلال طاقات الشباب ضمن خطة المملكة العربية السعودية إلى عام 2030 لتحقيق الريادة في الوطن العربي.