“الحكومة” لا صحة لتحذير البترول بضرورة إغلاق محابس عدادات الغاز مسبقة الدفع

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، عن حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منشور تحذيري منسوب إلى وزارة البترول ، يؤكد المواطنين على ضرورة إغلاق صمامات عداد الغاز مسبقة الدفع في المنازل مساء اليوم 14 سبتمبر ، بسبب لأعطال فنية،حيث نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ما تداول من منشور تحذيرى ببعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعى منسوبا لوزارة البترول.

الحكومة توضح حقيقة إغلاق محابس عدادات الغاز بالمنازل لوجود أعطال فنية

وأوضح المركز الإعلامي – في بيان اليوم – أنه قام  بالتواصل بوزارة البترول والثروة المعدنية التي نفت النبأ ، مؤكدا عدم وجود نشرة تحذيرية ، وعدم صحة ما نسب لهذا التحذير المتداول. المنشور الذي يؤكد المواطنين على ضرورة غلق عدادات الغاز بشكل مسبق دفع المنزل مساء اليوم بسبب أعطال فنية.

جودة وكفاءة جميع عدادات الغاز الطبيعي

وشدد على جودة وكفاءة كافة عدادات الغاز الطبيعى سواء التقليدية أو مسبقة الدفع، موضحة أن المتعارف عليه هو إعلام عملاء عداد غاز المنازل مسبق الدفع بوقف استخدام الغاز الطبيعى يوم 14 من كل شهر، بدءا من الساعة 11.55 مساء وإعادة استخدامه مرة أخرى فى الساعة 12.10 بعد منتصف الليل، وذلك لإجراء عملية صيانة ذاتية لتلك العدادات فى ذلك التوقيت، دون وجود أى أعطال فنية.

إجراء طبيعي لا يشكل أى خطورة على حياة المواطنين

وبينت أن هذه الصيانة تتم بشكل دوري كإجراء طبيعي لا يشكل أي خطر على حياة المواطنين ، وحثت المواطنين على عدم التعامل بشكل دائم مع مهمات الغاز حفاظا على سلامتهم ، والاتصال فورا على الرقم “129” في حالات الطوارئ. الحالات 24 ساعة في اليوم على مدار الأسبوع ، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق مروجي هذا المنشور الوهمي الذي يهدف إلى إثارة الذعر بين المواطنين.

 

وناشد المركز الإعلامي مختلف مستخدمي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عدم الانجرار إلى أخبار كاذبة ، والتواصل مع الجهات المعنية للتحقق من الخبر قبل نشر معلومات، في حال وجود أي استفسار يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة (petroleum.gov.eg).