“محدش يشربه تاني”..!! دراسات روسية تأكد أن الإفراط في تناول “الشاي” يؤدي إلى هذه الأمراض الخطيرة!!

يعد الشاي من المشروبات الهامة لدي البعض، فشرب الشاي له فوائد عديدة مثل أنه يعمل كنوع من أنواع المنبهات إضافة إلى مذاقه المتميز، فعند الاستيقاظ من النوم، يسعى الكثير من الناس تناول كوبا من ذاك المشروب ذو المذاق الرائع اللذيذ، ولكن هناك بعض التقارير التي تؤكد على أن الإفراط في شرب الشاي قد يؤدي إلى حدوث بعض المخاطر التي قد تؤدي بحياة الانسان، واليوم وعبر موقع كوره في العارضه سوف نقدم لكم فوائد واضرار شرب الشاي وما هي نواتج الإفراط في تناوله.

مخزون الشاي في مصر

أضرار الإفراط في تناول الشاي

  1. يعتبر الإفراط في تناول الشاي قد يؤدي إلى حدوث مشاكل نفسية مثل القلق والتوتر، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين مما يصيب الإنسان بالعصبية الزائدة، إضافة إلى أن  كثرة تناول الشاي يؤدي إلى حدوث اضطرابات النوم والأرق.
  2.  تقليل امتصاص الحديد، حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول كميات كبيرة من الشاي يومياً تؤدي إلى امتناع امتصاص الحديد بالجسم، مما يؤدي إلى حدوث أمراض مثل فقر الدم والأنيميا، ولهذا يجب التقليل من شرب الشاي.
  3. اضطرابات النوم
  4. وبسبب احتوائه على الكافيين أيضا، فقد أكدت الدراسات وبعض التقارير الروسية عن، أن تناول كمية كبيرة من الكافيين قادرة على منع إنتاج هرمون الميلاتونين، وهو الهرمون المسؤول عن النوم، ولهذا الإفراط في الشاي يتسبب في حدوث اضطرابات في النوم والإصابة بالأرق الدائم.