“إجازات للموظفين والطلاب”… تأجيل الدراسة وعطلات رسمية قادمة 2022 في انتظار التعديلات الجديدة!

“إجازات للموظفين والطلاب”… تأجيل الدراسة وعطلات رسمية قادمة 2022 في انتظار التعديلات الجديدة، مواعيد الإجازات الرسمية هو محور حديثنا اليوم في هذا المقال حيث يبحث الجميع بصفة مستمرة عن جدول الإجازات الرسمية القادمة بالنسبة إلى القطاعات الحكومية أو الخاصة بالإضافة إلى أن الجميع يتوقع تأجيل الدراسة لفترة أبعد من شهر أكتوبر فهل هذا حقيقي أم كذب؟ هذا ما سوف نوضحه لك الآن بشكل مفصل في السطور القادمة.

أجندة الإجازات القادمة في مصر

"إجازات للموظفين والطلاب"... تأجيل الدراسة وعطلات رسمية قادمة 2022 في انتظار التعديلات الجديدة!

ينبغي الحديث أولا عن صدر قرارات جديدة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي من بينها قرار تأجيل الدراسة في مصر والذي وافق عليه ليتم تأجيل موعد بداية العام الدراسي الجديد الذي من المفترض أن يكون في يوم 24 من شهر سبتمبر الحالي 2022 ليكون 1 اكتوبر 2022 القادم وهو القرار نفسه الذي كان سيقوم به الدكتور طارق شوقي الوزير السابق.

سبب تأجيل الدراسة

إن السبب الرئيسي وراء تأجيل الدراسة في مصر هو رغبة وزير التربية والتعليم في أن يبدأ طلبة وطالبات المراحل الأساسية في التعليم حتى الثانوية مع طلبة وطالبات الجامعات والمعاهد الدراسة في اليوم نفسه بدلاً من بدء كل فئة منهم في يوم معين بحيث يبدأ الجميع في يوم 1 أكتوبر، وننتظر معكم مولد النبوي الشريف عام 1444 هجريا الذي سيكون في يوم الخميس الموافق 8 من أكتوبر 2022 القادم بدلاً من السبت .