مليون مبروك للموظفين.. رسميًا رفع الحد الأدنى للأجور وتحديد موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة

اقترب موعد دفع الأجور مع الزيادة الجديدة في القطاع الخاص، وبالطبع فإن الموظفين والعاملين في شركات القطاع الخاص سيكثفون البحث عن موعد زيادة الأجور وفقا لقرار المجلس الوطني للعاملين في القطاع الخاص بالأجور، حيث صدر قرار بزيادة الحد الأدنى للأجور بعد الموعد النهائي الذي طلبته بعض المؤسسات والشركات المختلفة، وذلك لتخطيط ديونها ومعرفة كيفية إدارتها بشكل صحيح منذ اتخاذ القرار ومعرفة متى ستزيد الراتب.

موعد صرف الرواتب مع الزيادة الجديدة للقطاع الخاص

أكد نائب أمين لجنة التخطيط والموازنة بالدولة، ياسر عمر، أن قرارات المجلس القومي للأجور تلزم جميع مؤسسات وشركات القطاع الخاص بزيادة رواتب موظفيها من أجل خفض التضخم على المواطنين. لكن هذا القرار جلب أيضًا بعض العيوب، حيث أن بعض الشركات قد نفذته بالفعل، بينما لم تنفذه شركات أخرى بعد، وطلبت تحديد موعد نهائي حتى تتحسن أوضاعهم المالية في ظل الوضع الاقتصادي في بعض الصناعات والقطاعات.

وأضاف ياسر عمر أن تطبيق زيادة رواتب العاملين بالقطاع العام يبدأ عادة في يوليو من العام المالي، بينما في القطاع الخاص في يناير من العام المقبل، بينما يتم تحديد مواعيد نهائية للشركات لرفع الأجور في أبريل التالي، عقد المجلس القومي للأجور. سلسلة اجتماعات حتى تم الاتفاق على أن يكون الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه للقطاع الخاص اعتبارًا من يناير المقبل 2023 ، بعد أن أصدر الرئيس السيسي أمرًا حكوميًا برفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات في أبريل الماضي.