بداية من هذا الموعد.. الأرصاد تعلن عن انخفاض بدرجات الحرارة وتوقعات حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة، ودرجات الحرارة على مختلف المدن والمحافظات، وقالت الهيئة في بيان رسمي قامت بنشره للمواطنين، أن التوقعات تشير إلى أن البلاد ستشهد بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 15 سبتمبر، تراجع طفيف بدرجات الحرارة بما يتراوح بين درجة ودرجتين مئوية، وستشهد البلاد بالفترة المقبلة، طقس حار إلى شديد الحرارة خلال ساعات النهار، مائل إلى معتدل الحرارة خلال ساعات الليل.

حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

وكانت الأرصاد الجوية قد أوضحت في بيانها، تفاصيل حالة الجو ودرجات الحرارة بالفترة من يوم الاثنين 12 سبتمبر وحتى يوم السبت الموافق 17 سبتمبر، وقالت الهيئة أن البلاد ستشهد بهذه الفترة الطقس التالي:

  • ستشهد البلاد بداية من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر الجاري، تراجع طفيف بدرجات الحرارة بما يتراوح بين درجة إلى درجتين مئوية.
  • ستتكون الشبورة المائية الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر وحتى السادسة صباحًا، على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية للقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
  • ستظهر السحب المنخفضة خلال ساعات الصباح الباكر في سماء “القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية” وهذا سيساعد وبشكل كبير على تلطيف الأجواء
  • سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على “السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء”، وهذا سيقلل وبشكل كبير من الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة.

بداية من هذا الموعد.. الأرصاد تعلن عن انخفاض بدرجات الحرارة وتوقعات حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

كما وكشفت الهيئة في بيانها، عن توقعاتها ببداية التراجع بدرجات الحرارة، اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، وذلك بالتزامن مع قرب نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف، والذي تتراجع فيه درجات الحرارة بشكل معتدل، فيسوط طقس لطيف خلال ساعات النهار، مائل للبرودة خلال ساعات الليل.