وزارة التعليم تعلن عن تعديلات في أجندة الإجازات وهذا هو سبب تأجيل الدراسة

مواعيد الإجازات الرسمية تعتبر من أكثر ما يبحث المواطنين عنه بصفة يومية، سواء كانت إجازات تتعلق بالقطاع العام أو الخاص أو بالمصالح الحكومية بوجه عام، لأنه هناك قطاع كبير من المواطنين الراغبين في إنهاء مصالحهم الحكومية قبل العطلات الرسمية، وبالتزامن من اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، أعلنت وزارة التعليم عن تعديلات خاصة بأجندة الإجازات فضلاً عن كشف السبب وراء تأجيل الدراسة للأول من أكتوبر القادم، وفي التالي مزيد من التفاصيل.

سبب تأجيل  موعد بدء العام الدراسي 2022

تجدر الإشارة إلى أن أولى القرارات التي اتخذها وزير التعليم الدكتور رضا حجازي بمجرد توليه الوزارة، هو تعديل موعد بداية العام الدراسي الجديد وذلك بالنسبة للمدارس الرسمية اللغات والخاصة واللغات، ومن ثم يبدأ العام يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر 2022 بدلاً من السبت الموافق 24 من سبتمبر.

من جانبه، أوضح وزير التربية والتعليم السبب وراء تأجيل العام الدراسي، إذ يرجع لأن الدراسة كانت بدايتها 24 من سبتمبر وبداية العام الدراسي الجامعي في الأول من أكتوبر 2022، ومن ثم سيكون هناك تشتت لدى العائلات والأسر التي يوجد بها طلاب مدارس وجامعات، لذا قد اتخذت الوزارة قراراً بتوحيد موعد بداية الدراسة للجامعات والمدارس بهدف جمع شمل الأسرة.

إجازات شهري سبتمبر وأكتوبر 2022

وفق القرارات الصادرة من وزارة التربية والتعليم، فقد تقرر تعديل أجندة إجازات المصريين خلال أجندة إجازات المصريين القادمة، وقد جاءت كالتالي:

  • في الأول من أكتوبر 2022، يبدأ العام الدراسي في المدارس والجامعات المصرية.
  • في الخميس الموافق السادس من أكتوبر 2022، تكون إجازة ذكرى حرب السادس من أكتوبر المجيدة “عيد القوات المسلحة”.
  • الجمعة الموافق السابع من أكتوبر عطلة رسمية في كل المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة.
  • السبت الموافق 8 أكتوبر توافق المولد النبوي الشريف، والجدير بالذكر أنه دائماً ما يتم ترحيل إجازات منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس الموافق نهاية الأسبوع.

الجدير بالذكر أن ذكرى المولد النبوي الشريف ليوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، سيتم منح العاملين إجازة رسمية وهي الأخيرة لهذا العام الذي يحصل عليع العاملين في مختلف القطاعات، ومن ثم يسبقها إجازة نصر أكتوبر المجيدة.