12 يوم وينتهى الصيف رسمياً.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس ال 6 أيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في البيان الرسمي التي قامت بنشره اليوم، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة وبيان درجات الحرارة، وقالت الهيئة في بيانها، أن البلاد سيسودها بالفترة المقبلة، طقس حار رطب إلى شديد الحرارة خلال ساعات النهار، بينما سيسود البلاد خلال ساعات الليل، طقس مائل للحرارة إلى معتدل الحرارة، وستتكون الشبورة المائية الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر، كما سيكون هناك نشاط بحركة الرياح على فترات متقطعة من اليوم على مناطق أخرى، كما أعلنت البحوث الفلكية على انتهاء فصل الصيف رسمياً يوم 23 سبتمبر المُقبل.

حالة الطقس الأيام أل6 المقبلة

وكانت الأرصاد الجوية قد أوضحت في البيان الذي نشرته، تفاصيل توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة بالفترة، من يوم الأحد 11 سبتمبر وحتى يوم الجمعة 16 سبتمبر، وقالت بأن البلاد ستشهد بتلك المدّة الطقس التالي:

  • سيكون هناك شبورة مائية تتكون خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية “للقاهرة والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشِّمالية”، وعلى الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ولهذا وجب على قائدي السيارات في تلك الساعات توخي الحذر، حيث ستتسبب الشبورة في مشكلات بالرؤية الأفقية.
  • ستتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق “القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية” وهذا من شأنه المساعدة على تلطيف الأجواء على تلك المناطق.
  • ستشهد مناطق “السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد”، نشاط بحركة الرياح، التي ستكون مثيرة للرمال والأتربة وستؤدي بدورها كذلك لتلطيف حالة الجو ودرجات الحرارة على المناطق المتأثرة.
حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة
حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

كما وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد في بيانها، تفاصيل درجات الحرارة التي ستشهدها البلاد يوم الأحد، على مستوى أبرز المناطق على مستوى الجمهورية، وقالت الهيئة أن درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها على مختلف المناطق تأتي كالتالي:

  1. عظمى القاهرة 34 والمحسوسة 36
  2. عظمى السواحل الشِّمالية 31 والمحسوسة 34
  3. عظمى جَنُوب سيناء 38 والصغرى 41
  4. عظمى شمال الصعيد 36 والصغرى 38
  5. عظمى جَنُوب الصعيد 41 والصغرى 42.