اوعى تشربها تاني.. هؤلاء الأشخاص يجب عليهم الإمتناع عن تناول القهوة.. احذر قبل فوات الأوان

يمكننا أن نعرف القهوة على أنها أعشاب طبيعية يتم تناولها ولها الكثير من الفوائد الصحية على الجسم، حيث أنه وجد أنها تخفض من معدل خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا ، كما أنها تقلل من مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية وأيضا تقلل من خطر الإصابة بفقدان السمع ، كما أن تناول القهوة الغامقة يساهم في إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة جدا و يذيب دهون الجسم، ولكن القهوة بالنسبة لمجموعة من الأشخاص لها آثار جانبية حادة، كما أنه يوجد أفراد لا بد أن يمتنعوا من تناول القهوة من أجل التمتع بصحة أفضل تبعا لما نشره موقع eat this”.

من هم الفئات الممنوعين من تناول القهوة؟

هناك عدد من الأشخاص لا يمكنهم تناول القهوة لأنها تؤثر عليهم بشكل سلبي جدا ومنهم:

  • أصحاب القولون العصبي

 في حالة كنت تعاني من مرض القولون العصبي ، فنحن نوعيك على التقليل أو الإبتعاد عن المشروبات التي تشتمل على الكافيين نهائيا.

  • مرضى الجلوكوما

 كما يرتفع الضغط في العين لمن يعانون من الجلوكوما عندما يتم تناول القهوة تبعا لدراسة حديثة أجريت لهذا يمكنك التقليل منها.

  •  كثرة نشاط المثانة

 من الممكن أن يرتفع تناول مادة الكافيين من تكرار عملية التبول ، في حالة كنت لا تتناول القهوة بشكل منتظم ، فإنها تكون أكثر حساسية لهذا الأمر.

  • أصحاب مرض القلب

 بسبب أن مادة الكافيين الموجود في القهوة من الممكن أن تسبب زيادات بشكل مؤقت في ضغط الدم وأيضا معدل ضربات القلب إلى الحد الذي يصل إلى الخطورة على الحياة ، فمن الضروري جدا لأي فرد يواجه من أمراض قلبية حادة موجودة لا بد أن يمتنع عن تناولها أو أنه يقلل الكمية.

  • السيدات الحوامل

حيث  توصي الكلية الأمريكية لأمراض النساء والولادة السيدات الحوامل بالتقليل من مادة الكافيين إلى حوالي 200 ملليجرام كل  يوم من أجل تقليل مخاطر عملية الإجهاض والولادة المبكرة وتقليل الوزن عند الولادة.