“لو مرتبك 6000 أو أقل!”.. إليك طريقة وشروط الحصول على شقة في الاسكان الاجتماعي

اقترب الموعد النهائي لتقديم المستندات لشراء المساكن العامة للمقيمين ذوي الدخل المنخفض ومن المتوقع في المستقبل القريب.

يشعر الراغبون في تقديم أوراقهم بالقلق بشأن متطلبات الدخل للتسجيل في مشاريع الإسكان الاجتماعي والحد الأقصى للدخل المطلوب لشراء السكن لمحدودي الدخل.

تتراوح رواتب أصحاب الدخل المنخفض لمشروع الإسكان العام من 1500 جنيه مصري إلى 6000 جنيه مصري.

وسيتم العرض الجديد للإسكان العام في الوجه البحري ، ومدينة القناة ، وشمال وجنوب سيناء ، والصعيد ، حيث وافق مجلس الوزراء على أسعار شقق الإسكان العام ، ليرتفع عدد الشقق في صعيد مصر إلى 194 ألفًا و 207 آلاف شقة. للشقق في صعيد مصر وشمال سيناء وجنوب سيناء 5٪ من سعر البيع بالإضافة إلى رسوم الصيانة غير مستردة وغير قابلة للاسترداد.

“لو مرتبك 6000 أو أقل!”.. إليك طريقة وشروط الحصول على شقة في الاسكان الاجتماعي

 

شروط الحصول على شقة

  • من بين أهم متطلبات الإسكان العام ، يجب أن يتراوح عمر المتقدمين ما بين 21 و 50 عامًا في نهاية الإعلان.
  • يجب أن يكون المتقدمون من ذوي الدخل المنخفض مع صافي دخل لا يزيد عن 6000 جنيه شهريًا ، أو 4500 جنيه شهريًا إذا كان أعزب ، أو 1500 جنيه أو أكثر.
  • لا يحق للمتقدمين أو أفراد الأسرة (الزوج / الزوجة / الأطفال القصر) المطالبة بأماكن إقامة متعددة في مدن أو ولايات جديدة في نفس الإعلان.
  • لم يكن مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة (الزوج / الزوجة / القاصر) قد تم تعيينه أو امتلاكه أو تخصيصه لشخص آخر بلدة جديدة أو وحدة سكنية إدارية أو أرض من أي نوع. بالتخلي عن أي شخص آخر ليس في شراكة مع شخص آخر ، أو مخصص لمقدم الطلب ، أو الأسرة.
  • لا يتلقى مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة قرضًا تعاونيًا أو مساعدة من البعثة الوطنية للإسكان أو إحدى منظمات المساعدة العامة للحصول على المنزل أو إذا كان مالك المنزل أو ورث المنزل.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا في الحكومة التي من أجلها يلزم السكن أو يقيم هناك أو يكون هناك للعمل ، بشرط إعطاء الأفضلية للعمال أو المقيمين في نفس المنطقة.