من مشروب سحري إلى كوب فتاك للغاية.. “الزنجبيل” خطر” في 4 حالات

تحتوي الطبيعة الخلابة على عدد كبير من النباتات الطبيعية المفيدة والصحية للجسم بدرجة كبيرة ومن هذه الأعشاب هي الزنجبيل، حيث أنه يشتمل على الكثير من الفوائد الصحية المهمة للجسم، كما أنه يتميز بطعمها اللذيذ والمدهش الذي لا يستطيع أحد مقاومته، حيث أنه يشتمل على أفضل أنواع المغذيات والعناصر التي تحتاج لها الصحة ولكن عشبة الزنجبيل ليست فقط مليئة بالنكهات الشهية لأنه يتضمن أيضا عشبة الأيورفيدا المعروفة، والتي تشارك في علاج العديد من الأمراض المنتشرة بشكل كبير، ولكن عند الإفراط في تناوله فإنه يسبب بعض من المشاكل السلبية على الصحة والتي سوف نتناولها معا في هذا المقال.

أضرار شرب الزنجبيل لهذه الفئات

يشتمل الزنجبيل على بعض من الأضرار الصحية في حالة الإفراط في تناوله كالآتي:-

  • ضار على مرضى الجهاز الهضمي

عندما يتم تناول الزنجبيل بصورة مفرطة، فإنه من المحتمل أن يسبب لهم الإسهال، وهذا لأنه يعمل على تسريع عملية مرور كل من الطعام و البراز في الأمعاء، كما أنه يسبب أيضا بعض من الإضطرابات التي بدورها تؤدي إلى الشعور بالتعب والضعف والإجهاد.

  • ليس آمن على الحوامل

وفقا لأطباء أمراض النساء، فإنه في حالة تناول الزنجبيل بما يتخطى الحد الموصوف به وهو كوب صغير كل يومين، فإنه في هذه الحالة يزيد من معدل خطر الإجهاض، لهذا السبب لا بد من الإبتعاد نهائيا عن تناول الزنجبيل في فترة الحمل أو أنه يتم تناوله فقط بعد أن يتم الرجوع إلى الطبيب أولا.

  • خطير على مرضى السيولة في الدم

يضم الزنجبيل عدة خصائص مضادة للصفائح الدموية، وفي هذه الحالة فإن كثرة تناوله يؤدي إلى  نزيف وسيولة في الدم، لهذا السبب لا بد لكافة مرضى السكر الإبتعاد عنه بقدر المستطاع.

  • غير صحي على مرضى القلب

جميع أطباء القلب الذين يتناولون أدوية ضغط الدم الدائمة بأن يبتعدوا تماما عن تناول الزنجبيل، لأنه يؤدي كثرة الإفراط في تناوله إلى ارتفاع خطر أمراض القلب، ويصل في بعض الأوقات إلى عدم انتظام في ضربات القلب.