“وداعًا لمشاكل الهضم”..حسام موافي يقدم روشتة سحرية للوقاية من مشاكل الهضم.. تعرف عليها

هناك العديد من الناس الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي ، ولكن طبقاً لما ورد في حديث الدكتور حسام موافي ، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني ، أن الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي ليس صعباً ، وفي هذا المقال سوف نوضح بعض النصائح والإرشادات التي تساعد في وقاية الجهاز الهضمي وحمايته من العديد من المشاكل الصحية.

الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي

كشف الدكتور حسام موافي عن العديد من الإرشادات والنصائح التي تساعد في حماية الجسم من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي ، ومن ضمن هذه النصائح:

مضغ الطعام جيداً

أكد الدكتور حسام موافي علي أهمية مضغ الطعام جيداً قبل بلعه ، حيث يتسبب عدم مضغ الطعام بشكل جيد في وصول الطعام إلي الجهاز الهضمي بأحجام كبيرة مما يشكل ضغطا كبيرا على المعدة والأمعاء.

الإقلاع عن التدخين

يتسبب التدخين في الحد من إفراز المعدة لأحماضها مما يؤدي إلى عدم هضم الطعام بشكل جيد ، وذلك لأن أحماض المعدة هي المسؤولة عن تحليل الطعام والتمثيل الغذائي له.

عدم تناول المشروبات الغازية

يحذر الدكتور حسام من تناول المشروبات الغازية أثناء أو بعد الطعام ، حيث أنها تؤدي إلى انتفاخ البطن بالغازات.

تناول كوب من الماء أثناء الطعام

أكد الدكتور حسام الموافي على أهمية تناول كوب من الماء أثناء الطعام ، حيث يساهم الماء في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج مما يؤدي إلى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وحمايته من العديد من المشاكل الصحية مثل الإمساك.