خبر بمليون جنيه .. لأول مرة في التاريخ الإمارات تصدر قرارا مهما للراغبين في العمل والإقامة بها

تلقى حسن شحاتة وزير القوى العاملة، تقرير من مكتب التمثيل العمالي للوزارة في السفارة المصرية في دولة الإمارات، يفيد ذلك بقيام الحكومة الإماراتية باستحداث تصريح ليتم إقامة عمل افتراضي الأول من نوعه وذلك في المنطقة، والذي يستطيع الأجنبي أن يدخل الإمارات باستخدام كفالته الشخصية ويستطيع البقاء فيها عام واحد قابل للتجديد، ويتم ممارسة الوظيفة الافتراضية حسب الضوابط والشروط الصادرة مع التأشيرة.

تم التوضيح في تقرير أن ذلك التوجه سوف يسهم في استقطاب العقول وتوظيف الخبرات وأصحاب المواهب والموارد البشرية وذلك من خلال العمل عن بُعد ليتم التحقيق وأيضا رفع مستوى الإنتاجية وذلك في الاقتصاد الوطني وأيضا القطاعات الحيوية الأخرى.

خبر بمليون جنيه .. لأول مرة في التاريخ الإمارات تصدر قرارا مهما للراغبين في العمل والإقامة بها

هذا البرنامج يستهدف الأجانب من المهنيين الذين من خارج الدولة، و أصحاب المشاريع الناشئة ورواد الأعمال، وأصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة، الذين يستوفون المعايير للانضمام إلى البرنامج وعند الموافقة على طلب الانضمام، يستطيع المستفيدأن يحضر عائلته ليتم الإقامة وذلك بناء على طلب يقوم بتقديمه إلى الإدارة العامة الخاصة بـ الإقامة وشؤون الأجانب المتواجدة في دبي.

خبر بمليون جنيه .. لأول مرة في التاريخ الإمارات تصدر قرارا مهما للراغبين في العمل والإقامة بها

شروط التقدم للبرنامج

يشترط في المتقدم لذلك البرنامج أن يحمل جواز سفر ويجبأن يكون ساري المفعول فترة 6 أشهر وذلك على الأقل.
يحمل التأمين الصحي وساري المفعول ويقوم بالتغطية طوالفترة إقامة المتقدم في دبي.
في حالة إن كان موظف، يجب أن يقدم مستند يثبت وظيفته، وأيضًا عقد العمل الصالح لمدة عام واحد، ويجب أن يقدمشهادة لآخر راتب حصل عليه بحيث أن لا يقل الراتب عن5000 دولار أمريكي في كل شهر، وفضلًا كشف الحسابالبنكي 3 أشهر الأخيرة.
وأما إذا كان المتقدم صاحب عمل فيجب عليه أن يقدم مستنديثبت ملكية المتقدم للشركة وذلك لمدة عام أو أكثر من عامويقدم ما يثبت معدل الدخل الشهري ولا يقل عن 5000 دولارأمريكي، وفضلًا  عن كشف الحساب البنكي ل3 أشهرالأخيرة