تطور العلم والطب!.. ودراسة جديدة توضح فوائد شرب الشاي الأسود

الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة القلب والأمعاء والدماغ وتقليل الكوليسترول السيئ وضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

تشير دراسة جديدة إلى أن العادة اليومية لشرب الشاي الأسود يمكن أن تساعدك على عيش حياة أطول وأكثر صحة ، خاصة إذا كنت تشرب اثنين أو أكثر. الأشخاص الذين يشربون كوبين أو أكثر من الشاي في اليوم لديهم مخاطر أقل. نُشرت النتائج في مجلة Annals of Internal Medicine. يعتبر الشاي من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم. أظهرت الدراسات السابقة وجود صلة بين شرب الشاي وانخفاض خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين يعتبر الشاي الأخضر أكثر أنواع الشاي شيوعًا. في المقابل ، اقتصرت الدراسات المنشورة في المجتمعات التي يكون فيها استهلاك الشاي الأسود أكثر شيوعًا على نتائج متضاربة.

وفقًا لروسيا اليوم ، أجرى باحثون في المعاهد الوطنية للصحة دراسة باستخدام بيانات من البنك الحيوي البريطاني لتقييم الصلة بين استهلاك الشاي وجميع أسباب الوفيات والأسباب التي يشيع تناولها في بلدان الشاي الأسود. قاموا أيضًا بتقييم ما إذا كانت هذه الارتباطات تتنوع مع استخدام إضافات الشاي الشائعة (الحليب والسكر) ، ودرجة حرارة الشاي ، والمتغيرات الجينية التي تؤثر على معدل استقلاب الكافيين ، وفقًا لما أوردته روسيا اليوم.

تطور العلم والطب!.. ودراسة جديدة توضح فوائد شرب الشاي الأسود

تضمن البنك الحيوي في المملكة المتحدة بيانات عن 500000 رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 40-69 ممن أكملوا استطلاعات خط الأساس بين عامي 2006 و 2010. من بين هؤلاء ، أبلغ 85٪ عن تناول الشاي بانتظام ، وأفاد 89٪ بشرب الشاي الأسود.

بالنسبة لأولئك الذين لم يشربوا الشاي ، فإن المشاركين الذين شربوا كوبين أو أكثر في اليوم كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 9٪ إلى 13٪. وقد لوحظت هذه الارتباطات بغض النظر عما إذا كان المشاركون قد شربوا أيضًا القهوة ، أو أضافوا الحليب أو السكر إلى الشاي ، أو درجة حرارة الشاي المفضلة ، أو المتغيرات الجينية المرتبطة بعملية التمثيل الغذائي للكافيين.

وفقًا للباحثين ، تظهر النتائج التي توصلوا إليها أن شرب الشاي ، حتى بكميات كبيرة ، يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي. فشلت دراسة قائمة على الملاحظة في إظهار أن الشاي ، وليس عوامل نمط الحياة الأخرى ، هو المسؤول عن انخفاض خطر الوفاة.

لكن البروفيسور فرناندو أرتاليخو ، خبير الصحة العامة الذي لم يشارك في الدراسة ، وصف النتائج بأنها “تقدم كبير في هذا المجال”. وقال إن معظم الدراسات أجريت في آسيا ، حيث الشاي الأخضر أكثر شعبية ، في حين أن بعض الدراسات في الغرب كانت “صغيرة وغير حاسمة”.

قال البروفيسور أرتاليخو من جامعة مدريد المستقلة في مدريد: “تُظهر هذه الورقة أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود مرتبط بانخفاض طفيف في إجمالي معدل وفيات القلب والأوعية الدموية ، خاصة على مدى 10 سنوات بين البالغين في منتصف العمر (ومعظمهم من البيض). وكذلك لدى البالغين الأكبر سنًا. ” وتابع: “يجب أن تقيس الدراسات بشكل متكرر استهلاك الشاي بمرور الوقت وتقارن الوفيات بين أولئك الذين لم يشربوا الشاي بشكل مستدام ، مع أولئك الذين بدأوا أو زادوا من شرب الشاي ، وأولئك الذين استمروا في الشرب … لسنوات عديدة”.

الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة القلب والأمعاء والدماغ وتقليل الكوليسترول السيئ وضغط الدم ومستويات السكر في الدم. يعتبر الشاي مصدرًا غنيًا لمركبات نباتية صحية تسمى البوليفينول ، والتي تتحكم في الآثار الضارة للجزيئات الضارة بالخلايا في الجسم.

ترتبط هذه المركبات الوقائية بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب والخرف. كما أنه يحسن وظائف المخ ، وكثافة العظام ، والصحة العقلية ، وقد يقلل من خطر شيخوخة الدماغ المبكرة.