مفيش بطارية هتبوظ منك تاني!!..نصائح ذهبية في الشحن تطيل عمر بطارية هاتفك المحمول

أصبحت الهواتف الذكية ذات اهمية كبيرة تكاد أن تكون جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية العملية، وذلك إذا تم استخدامها للترفيه أو حتى العمل عليها أو لمجرد استقبال وإرسال المكالمات فقط. ففي يومنا هذا لم نعد نقدر على التخلي عن الهواتف الذكية أبداً، ولذلك فإن الحفاظ على عمر البطارية مهم جدًا عند صيانة هواتفنا المحمولة، وبإرسالها بالطريقة الصحيحة، فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك استخدامها للحفاظ على عمر البطارية عن طريق شحنها بشكل صحيح.

ابدأ الشحن من 20%،

أولاً ، لا يلزم شحن البطارية حتى تصل نسبة الطاقة فيها إلى 20٪. يجب أن تعلم أن كل بطارية يتم تصنيعها بعدد معين من العمليات بدون طاقة وشحن. 300 و 1000 مرة في المتوسط، ويعد تبسيط الشحن بعد انخفاض مستوى الطاقة إلى أقل من 20٪ أحد الأشياء التي تعمل على إطالة عمر البطارية.

لا تنتظر الوصول إلى 100%

ثانيًا: لا تترك البطاريات تشحن حتى تصل سعتها إلى 100٪ ، ولا تدع البطارية تصل إلى 0٪ من سعتها حتى تبدأ في الشحن. واحرص على عدم ترك الهاتف على الشاحن لفترة طويلة بعد الشحن.

درجة حرارة منخفضة

ثالثًا: لا تترك الهاتف في الأماكن التي ترتفع فيها درجة الحرارة. والتي يمكن أن تعوض عن أضرار جسيمة لبطارية هاتفك على المدى الطويل.

ارتفاع درجة حرارة الهاتف

رابعًا: ليس من الضروري أن تكون معدلات شحن أجهزتك الذكية مرتفعة دائمًا. في السنوات الأخيرة ، كانت هناك تحسينات على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي توقف عملية الشحن تلقائيًا عندما تصل إلى مستوى طاقة آمن.