“اوعي تطنش”!!تعرف علي أسباب الشعور بنغزات في القلب خاصة للشباب وطرق الوقاية منها.

الكثير من الاشخاص يعانون من مشكله نغزات القلب،وهي عباره عن آلام خفيفه ومفاجئه وتشعر بها لثواني،ويوجد نغزات بدرجه عاليه يمكن ان تمتد لساعه وهذا خطر على صحه القلب ولكن لا يجب تجاهل هذا الامر اذا تكرر او حاله الاستمرار فهذا يمكن ان يكون مؤشر لوجود مشكله صحيه في قلبك وفي هذا المقال سوف نتعرف على اسباب نغزات القلب وكيفيه علاجها تابع الفقرات التاليه:

أسباب نغزات القلب.

  • واول سبب وهو الحاله النفسيه حيث انه يوجد ترابط بين صحه القلب والحاله النفسيه حيث يمكن ان تستمر النغزات عند شعور الشخص بالقلق او التوتر .
  • وفي بزل المجهود عند القيام بمجهود مفاجئ أو شديد يمكن ان تحدث او تشعر بنغزات قلبيه وفي هذه الحاله يكون شيء عارض وليس مستمر .
  • بعض الادويه يمكن لبعض الادويه ان تتسبب في حدوث هذه النغزات مثل ادويه القلب او التخسيس او الربو.
  • المكملات الغذائيه لا يجب عليك تناول المكملات الغذائيه بدون وصف الطبيب حيث ان تناولها بدون حاجه يمكن ان يحدث نغزات القلب.
  • التدخين يؤثر على صحه القلب لانها تسبب ضرر كبير يؤدي الى نغزات القلب الاصابه بمشاكل في الصحه اذا كان يوجد مشكله في القلب او مرض السكري او الانيميا او ارتفاع ضغط الدم كل هذا يمكن ان يسبب نغزات في القلب.
  • تناول الطعام غير صحي الاكثار من تناول الأطعمة المليئة بالدهون يمكن ان يسبب نغزات في القلب مثل نغزات القلب المستمرة.

طرق الوقاية من نغزات القلب.

عليك تجنب ما يسبب التوتر والقلق اذا كان في الحياه الشخصيه او العمل،عليك عدم تناول ادويه او مكونات غذائيه من دون استشاره الطبيب عدم الإكثار في تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين التي تؤثر على صحه القلب الاقلاع عن التدخين فورا لانه يؤدي الى اضطرابات صحيه عديده وخاصه للقلب البعد عن المجهود الشديد الذي يسبب نغزات في القلب.