أسعار البنزين الجديدة في مصر.. التوقعات تصعق المواطنين قبل إعلان أكتوبر

أسعار البنزين الجديدة في مصر. إذا كان هذا مؤشرًا على العديد من الأسئلة الجديدة التي يطرحها المصريون قبل تاريخ إطلاق البنزين الجديد ، وماذا ومتى ستشهد التغييرات وما هي قيمة أي تغيرات في أسعار البنزين ، يتم تحديد أسعار النفط والمعادن في مصر كل ثلاثة أشهر من خلال وزارة الموارد.

أسعار البنزين الجديدة في مصر

يتغير سعر البنزين في مصر كل ثلاثة أشهر حسب قرار لجنة الأسعار الأوتوماتيكية ، بينما في بداية شهر يوليو من العام الماضي تغير سعر البنزين ووقود الديزل في مصر ، على افتراض أن مصر ستعلن عن أسعار جديدة للبنزين. في بداية السنة. أكتوبر المقبل ، بعد اجتماع اللجنة في الأسبوع الأخير من سبتمبر.

يرتبط سعر البنزين في مصر بشكل مباشر بسعر برميل النفط في العالم. بصرف النظر عن سعر صرف الدولار الأمريكي والإنتاج المحلي وتكاليفه ، فإن سعر برميل النفط هو المحرك الرئيسي لأسعار البنزين المحلية. يبدو أن سعر برميل النفط يحمل أخبارًا جيدة.

توقعات سعر البنزين الجديد في مصر

لم يتقلب الدولار الأمريكي كثيرًا بين الآن والأشهر القليلة الماضية ، وانخفض السعر العالمي لبرميل النفط ، وهما المحركان الرئيسيان لأسعار البنزين كل ثلاثة أشهر ، وتقارير عن أحجام تجارة النفط. الاستهلاك المحلي للمنتجات البترولية وأسعار البنزين المنتج محليًا.

ماذا يقول الخبراء عن أسعار البنزين الجديدة

وفي الحديث عن توقعات الخبراء لأسعار البنزين الجديدة في أكتوبر 2022 ، قال وزير النفط السابق أسامة كمال إن الوضع في مصر مستقر حاليًا ، مضيفًا أنه من غير المرجح أن تستقر أسعار البنزين قبل نهاية العام.

وتوقع أسامة كمال ، في مقابلة هاتفية مع وسائل الإعلام ، أن تقوم إنجي أنور ، مقدمة برنامج “مصر الجديدة” على قناة Etc الأحد الماضي ، بترشيد نفقاتها ، الأمر الذي سيؤثر إيجابا على قرار لجنة منح الجوائز.