خلي بالك خبر كاذب.. وزارة الإسكان تنفي بشدة طرح شقق جديدة لمحدودي الدخل محافظة القاهرة

تعتبر مشاريع الإسكان الاجتماعي أو إسكان الشباب من أهم المشاريع التي تساعد بها المواطنين بتوفير وحدات سكنية للمواطنين بنظام التقسيط وهذا بدوره يساعد الشباب بنسبة كبيرة ولكن ما لا تعرفوه أن تلك المشاريع تكون بدراسة مسبقة وعليه يتم الإعلان عنها بمواعيد محددة كل عام ولكن مصر تعتبر من أكثر الدول التي يمر عليها الشائعات في كل شيء وشتى الأمور.

وهذا ما حدث بالفعل حيث أن هناك صور لدراسة شروط متداولة لحجز شقق لكافة المواطنين كانت قد تم تناولها بالفعل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ولكن لا أساس لها من الصحة وما هي إلا مجرد أكاذيب.

وقد قام مصدر مسؤول من داخل وزارة الإسكان في تنبيه للمواطنين أن كل ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بخصوص غير صحيح ونفى هذا الخبر وأكمل قائلا على المواطنين التحري من الأخبار التي تنتشر خصيصا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأكد أن أي إعلان رسمي بخصوص شقق لمحدودي الدخل يتم صدوره فقط من قبل طريق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري .

وكان فيما مضى صندوق الإسكان الاجتماعي قد انتهي فعليا من طرح مجموعة من شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان الـ 15 آخر العام الماضي وهذا العام انتهى كذلك التقديم في شقق الإسكان جنة ودار وسكن مصر في شهر مايو الماضي للعام الحالي 2022 وعليه إلى الآن لا يوجد أي جديد بخصوص طرح وحدات سكنية من صندوق الإسكان الاجتماعي.